الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الشعبية" تدعو للتحرك الوطني ضد مشاريع التوطين

حجم الخط
uuuuuuuuu.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، إلى التحرك الوطني العاجل ضد مشاريع التوطين والتهجير.

وأكدت الجبهة على ضرورة إعداد خطة عمل ميدانية عاجلة للتصدي لكل المخططات المشبوهة التي تحاول الدفع باللاجئ الفلسطيني للمناداة بالهجرة الجماعية.

وحذرت من خطورة تساوق بعض السماسرة على تسهيل هجرة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تغرير الشباب، خدمة للمخططات و المحاولات الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وبينّت الجبهة إن ما نُشر في وسائل الإعلام عن طلب أمريكي من بعض الدول الأوروبية استيعاب آلاف اللاجئين الفلسطينيين من لبنان، "ما هو إلا لعبة مزدوجة بين الضغط للاستيعاب من جهة و الضغط بالاجراءات الخانقة على اللاجئ الفلسطيني من جهة أخرى".

وأوضحت أن السبب في ذلك، إزالة العقبات لتنفيذ صفقة القرن بأهدافها الرئيسية، و بشطب حق العودة وإنهاء قضية اللاجئين.

ودعت الجبهة إلى تجاوب الحكومة اللبنانية مع مطالبات الفلسطينيين وكافة مسؤوليه، لضرورة  الحوار الجدي والمسؤول دون تلكؤ أو مواربة لمعالجة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئ الفلسطيني في لبنان.

وطالبت الجبهة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، من موقع مسؤوليتها، القيام بخطة إسعافية عاجلة لإعادة الأمل والحياة لأبناء المخيم عبر خطوات متسارعة لتعزيز صمود المخيم الفلسطيني.

وشددت الجبهة على حماية الوجود  الفلسطيني اللاجئ في لبنان من براثن هذه المخططات المشبوهة مسئولية جماعية.

وأضافت "على جميع القوى واللجان والهيئات والمؤسسات الفلسطينية المختلفة العمل الفوري من أجل إعادة الاعتبار لكرامة اللاجئين والعمل لمواجهة كل السياسات الظالمة بحقهم".

وختمت الجبهة بيانها مؤكدة على أن الفلسطينيين، وخصوصاً اللاجئ الفلسطيني سيظل رافضاً للتوطين و متمسكاً بحقوقه وثوابته وفي مقدمتها حق العودة.