الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

القانوع: استمرار العدوان على جنين جرائم حرب حقيقية

حجم الخط
عبداللطيف القانوع
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، إن العدوان المستمر لليوم الثاني على التوالي في جنين واستهداف المدنيين هي جرائم حرب حقيقية لجيش الاحتلال ولحكومته الفاشية، مشددةً أن الشعب موحد خلف مقاومته في جنين.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بياٍ له، أن السلوك الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيليي في جنين يؤكد فاشية هذا الاحتلال الذي يتمرد على كل الأعراف والقوانين الدولية والأممية والإنسانية.

وبيّن "القانوع" أن أهل جنين يتصدون بكل بسالة لهذا العدوان الغاشم، مشيرًا إلى أن الدعم الأمريكي للاحتلال يؤكد أن الإدارة الأمريكية هي شريك حقيقي لهذا الاحتلال.

وشدد أن مواجهة الاحتلال يجب أن تكون بالمقاومة بكل وسائلها وأدواتها لكسر شوكته وردع العدوان، مبينًا أن هذه العملية ليست الأولى التي تهدف لكسر الشعب الفلسطيني واستئصال المقاومة في جنين.

وأكد "القانوع" أن كل ما يقترفه جيش الاحتلال لن يثني الشعب الفلسطيني في المضي لدفاعه عن نفسه وحفاظه على حقوقه وثوابته، مشددً أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده يلتحم مع أهالي جنين.

وأردف أن حالة الإجرام والإرهاب التي تمارسها حكومة نتنياهو، في جنين والضفة الغربية أو القدس أو غزة، هي حرب شعواء ضد كل ما هو فلسطيني، ويتطلب موقفًا حاسمًا من السلطة الفلسطينية بقطع العلاقات مع قادة الاحتلال ووقف التنسيق الأمني وكل الاتفاقيات الموقعة معه.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة ومخيم جنين منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات "الاستطلاع" الإسرائيلية في سماء المخيم، وأسفر العدوان حتى اللحظة عن ارتقاء 10 مواطنين، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة.