الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

صدمة نهاية موقع ايجي بست EgyBest.. ما حقيقة إغلاقه وما هو البديل؟

حجم الخط
ايجي بست
القاهرة - وكالات

تم الإعلان عن نهاية موقع EgyBest، وهي المنصة الأشهر لعرض المحتوى الترفيهي المقرصن مجانًا، وذلك بإيقافه بشكل رسمي وحجبه داخل مصر؛ بسبب انتهاكه لحقوق النشر والملكية الفكرية للجهات المنتجة.

وتحول موقع EgyBest خلال السنوات القليلة الماضية إلى المرجع الأول والمنصة الرئيسية لمشاهدة وتحميل آخر وأحدث الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية العربية والأجنبية المحمية، وتعرضها بطريقة مقرصنة.

وهذا التصرف أثار استياء عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي المستفيدين من المواد المقرصنة التي تقدمها المنصة، فيما تساءل عدد كبير منهم عن مصير المواقع الأخرى، ولماذا لم يتم الاقتراب منها والتعامل معها بالمثل؟!

في حين أشار أخرون إلى فعالية تلك الخطوة في طريق تقدم الصناعة، وتحسين مستوى المحتوى المقدم للجمهور، فالجميع يعلم أن المستخدم لكن يدفع أموال في محتوى غير جيد، بالتالي سوف تتبارى شركات الانتاج لتحسين مستوى ما تنتجه إرضاءً للجمهور.

وبالطبع كان لـ Netflix رد فعل، فقد كانت EgyBest تقرصن موادها باستمرار، وبالتالي فالقرار يصب في مصلحتها بدرجة كبيرة.

حجب موقع ايجي بست EgyBest

ويشار إلى أن موقع ايجي بيست egybest ليس هو الوحيد الذي تعرض للحجب بل العديد من المواقع الأخرى التي تعرض نفس المحتوى (افلام ومسلسلات عربية وعالمية بالمجان)، ك أكوام، عرب نيوز، موفيز لانتد، شاهد فور أب.. وغيرها من المواقع.

جاءت هذه الحملة على هذا النوع من المواقع المصرية إثر قرار من السلطات المصرية بإغلاقها نهائيا، مبررة ذلك بأن هذه المواقع تقوم بسرقة وقرصنة المحتوى بدون مراعاة حقوق الطبع والنشر الخاصة بالشركات المنتجة.

ولقد أطلقت السلطات المصرية بعد غلق هذه المواقع، منصة لها جاءت تحت عنوان واطش إت Watch it، التي ستوفر نفس الخدمة التي كانت تلك المواقع توفرها.

ولقد أثار هذا القرار من الدولة المصرية جدلا واسعا وتعرض لإنتقادا حادا في مصر وحتى بجل دول الوطن العربي.

بديل موقع ايجي بست EgyBest 2023

موقع Cima4U

يعتبر موقع Cima4U، أحد أبرز المواقع البديلة لموقع ايجي بست EgyBest والذي كان أحد أكثر مواقع المنافسة لموقع ايجي بيست، حيث يقدم لجميع الزوار قائمة من الافلام والمسلسلات ذات جودة عالية بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع مترجمة وحتى المدبلجة.

موقع Cima Club

موقع Cima Club لا يقل شأنا على موقع ايجي بيست، حيث يمكنكم الدخول إليه الان عبر الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، والبحث عن الفليم او المسلسل المفضل لكم، ثم الضغط على زر تحميل او مشاهدة، بهذه السهولة يمكنكم مشاهدة اجمل الافلام والمسلسلات بجودة عالية مترجمة باللغة العربية.

موقع اكوام akwam

وهو أحد أجمل وأبرز المواقع البديلة لايجي بست والذي لاقى استحساناً واسعاً أثناء مشاهدة الأفلام والمسلسلات ذات الجودة المرتفعة.

وإذا كنت من محبين مشاهدة والافلام والمسلسلات الاجنبية والحصرية، فمن الضروري أن تتعرف على موقع Akwam، الذي يتوفر على واجهة جميلة أنيقة جدا تشبه احد المنصات الكبرى لعرض الافلام والمسلسلات مثل منصة نتفليكس، يمكنكم من خلالها مشاهدة كل من الافلام الاجنبية لمختلف التصنيفات.