الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الفصائل: عملية "كدوميم" تأكيد بأن الحساب مع الاحتلال لم يغلق

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الخميس، أن عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية والتي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي، تأتي رداً على عدوان الاحتلال وتأكيداً بأن فاتورة الحساب لم تغلق بعد.

جاء ذلك في بيانات منفصلة تلقتها "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، عقب تنفيذ الشهيد القسامي أحمد ياسين غيظان، عملية إطلاق نار شرق قلقيلية، أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.

حماس: العملية حلقة من سلسلة جهاد شعبنا المستمر

وزفت حركة "حماس" الشهيد القسامي أحمد غيظان منفذ عملية "كدوميم" مؤكدةً على أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وآخرها مجزرة جنين، وأنها حلقة جديدة من سلسلة جهاد شعبنا وأبطال المقاومة المستمرة.

وقالت "حماس" في بيانها، إن "البطل أحمد ياسين غيظان إذ ينتقم اليوم لدماء أبناء شعبنا في عقر المستوطنة التي يقطنها الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ليعزّز خط أحفاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين مؤسس حركتنا المجاهدة، الذين ما زالوا يضربون عمق الاحتلال في تل أبيب، وآخرهم شهيدنا المجاهد عبد الوهاب خلايلة".

وأضافت أن "دماء شهداء جنين وتضحيات أهلها لن تذهب هدراً، بل ستُزهر نصراً في كل أرجاء الوطن، وسيعلم العدو أن مجزرته في جنين ما زادت شعبنا إلا إصرارًا على المقاومة وتمسكًا بنهجها حتى التحرير".

وبيّنت أن الشهيد غيظان نفذ عمليته ثأرًا لدماء الشهداء، ودفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدةً أن "شعبنا قادر على مواصلة انتفاضته وتصعيدها رغم كل التضحيات، وأن كل محاولات وأد المقاومة وترهيب شعبنا سيكون مصيرها الفشل".

الديمقراطية: جرائم الاحتلال لن تنال من مقاومته

وقالت الجبهة الديمقراطية، إن عملية إطلاق النار والدهس البطولية قرب مستوطنة "كدوميم"، تؤكد أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لكل شهدائه، وأن جرائم الاحتلال لن تنال من مقاومته.

وأضافت "الديمقراطية" في بيانها، أن العملية هي رد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وآخرها جريمة جنين.

وأكدت، أن الشعب الفلسطيني حسم خياراته بأن المقاومة بكل أشكالها وحدها هي القادرة على رفع كلفة الاحتلال، وقطع الطريق على تحقيقه لأهدافه وإلحاق الهزيمة بالعدو والمشروع الإسرائيلي.

الجهاد: استمرار المقاومة كفيل بردع الاحتلال ووقف جرائمه

من جهتها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن "هذه العملية البطولية رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في الضفة، وتعبير عن تصعيد المقاومة في مواجهة التغول الاستيطاني".

وشددت "الجهاد" في بيانها على أن استمرار المقاومة، كفيل بردع الاحتلال ووقف جرائمه.

المجاهدين: عملية قلقيلية تثبت فشل منظومة الاحتلال

من جانبها، قالت حركة المجاهدين إن عملية كودوميم، أثبتت فشل منظومة الاحتلال وقيادته المجرمة

وأضافت المجاهدين في بيانها، أن عملية كودوميم تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال وجيشه، وتثبت أنها لن تحبط من عزيمة وارادة الشباب المقاوم الثائر وأنهم جاهزون لضرب الاحتلال في المكان والزمان الذي يريدونه.

الأحرار: ثوار شعبنا ومقاوميه سيثأرون لشهداء جنين

من جهتها، قالت حركة الأحرار، إن إطلاق النار قرب قلقيلية تؤكد بأن ثوار الشعب الفلسطيني ومقاوميه سيثأرون لشهداء جنين وسيمرغون أنف الاحتلال وعنجهيته في التراب.

وأضافت الأحرار في بيانها، أن هذه العملية تؤكد أن كل محاولات إخماد جذوة المقاومة لن تنجح، وسيفها لن يغمد وسيقطع اليد التي تمتد على الشعب الفلسطيني.