الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

خاص فعاليات جنين تعلن عن تشكيل لجنة إعادة إعمار المخيم مساء اليوم

حجم الخط
مخيم جنين
جنين-وكالة سند للأنباء

قال أمين سر حركة فتح في جنين عطا أبو رميلة، إن فعاليات جنين ستعلن مساء اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة إعادة إعمار مخيم جنين.

وأوضح أبو رميلة في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء،" أنّ هذه اللجنة ستتشكل من مختلف الفعاليات والمؤسسات بالمخيم.

وأشار إلى أنه تم رصد 140 بيت متضرر بشكل جزئي، و25 منزل مهدم بشكل كلي، إضافة لضرر في الممتلكات والبنية التحتية.

وبين "أبو رميلة"، أنّ المساهمات المالية المبدئية، تمثلت في 30 مليون دولار من الجزائر و15 مليون دولار من الإمارات، إلى جانب وجود مبلغ سيجري رصده من السلطة الفلسطينية، والتبرعات الشعبية.

ووصف التبرعات الشعبية بغير المسبوقة، مضيفا، أن الفعاليات جاءت من مختلف محافظات الضفة، نافيا وجود أي تسهيلات إسرائيلية.

ودمر جيش الاحتلال الإسرائيلي 800 منزل في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، فيما قُدرت الخسائر الاقتصادية الأولية بمختلف القطاعات بما لا يقل عن 40 مليون دولار، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير عليه.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم أمس السبت، إن الضرر المادي والجسدي والنفسي الذي عانى منه أهالي مخيم جنين جراء العدوان الإسرائيلي عليهم، وصل إلى مستويات استثنائية.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخلال العدوان تعمد الاحتلال عبر القصف الجوي والجرافات، تجريف الشوارع وتدمير الأراضي الزراعية والخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء وقصف المنازل والمحال التجارية والمركبات الشخصية للمواطنين، خاصة في مخيم جنين.