الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

لجنة المتابعة: اجتماع الفصائل المرتقب فرصة مهمة لاستعادة الوحدة

حجم الخط
اجتماع الفصائل
غزة - وكالة سند للأنباء

رحبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بالاجتماع المرتقب للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة، معتبرةً هذا الاجتماع فرصة مهمة لاستعادة الوحدة على أساس الشراكة الكاملة.

وأكدت اللجنة في بيان تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل المرتقب في القاهرة، فرصة مهمة أمام الشعب الفلسطيني لاستعادة الوحدة على أساس الشراكة، والاتفاق على استراتيجية وطنية شاملة وموحدة تواجه الاحتلال وحكومته.

وعدَّت اللجنة هذا الأمر فرصةً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، خلال مرحلة التحرر الوطني، ودحر الاحتلال.

وأضافت أن الشعب الفلسطيني يراهن على المسئولية الوطنية للأمناء العامين للخروج من الوضع القائم، وتطبيق القرارات الوطنية السابقة ومواجهة التحديات "الجسيمة" التي تواجه القضية الفلسطينية.

وشددت على ضرورة إعادة بناء وترتيب البيت الفلسطيني على أسس وقواعد نضالية، وانتخاب أو التوافق على تشكيل مجلس وطني جديد، والاتفاق على قيادة موحدة للمقاومة الشعبية مهمتها التصدي بشكل جماعي للاحتلال وسياساته العنصرية.

وطالبت لجنة المتابعة مصر والجزائر وجامعة الدول العربية، بتسخير جميع الإمكانيات لإنجاح الاجتماع وضمان تنفيذ مخرجاته والخروج بمخرجات حقيقية وجدّية وفاعلة، يُبنى عليها بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعوة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع طارئ لبحث المخاطر، وذلك في أعقاب اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين، والذي استمر يومين وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان إن الهدف من هذه الدعوة الاتفاق "على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له".

وأضاف أن القيادة المصرية رحبت بدعوة عباس لعقد هذا الاجتماع لبحث ضرورة التعاون في تعزيز الوحدة الفلسطينية الداخلية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.