الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"شؤون القدس": الاستيلاء على منزل صب لبن لصوصية وجريمة حرب

حجم الخط
الاستيلاء على منزل عائلة صب لبن.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

وصفت وزارة شؤون القدس، اليوم الثلاثاء استيلاء المستوطنين على منزل صب لبن في القدس بأنه "لصوصية"، و"تطهير عرقي".

وعدّت الوزارة في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" الاستيلاء على المنزل الذي تقيم فيه عائلة صب لبن منذ عام 1953، "تهجيرًا عرقيًا يرقى إلى جريمة حرب".

وقالت إنّ الجريمة شارك فيها "النظام القضائي" الإسرائيلي الذي أعطى الضوء الأخضر لعملية الإخلاء، وشرطة الاحتلال التي نفذت الإخلاء، والجماعات الاستيطانية التي استولت على المنزل.

وأوضحت أن حكومة الاحتلال ضربت عرض الحائط بكل الدعوات الدولية، بما في ذلك من الاتحاد الأوروبي، لوقف هذه الجريمة التي طالت منزلا قريبًا من المسجد الأقصى".

وحذرت "شؤون القدس" في بيانها من أن الإخلاء قد يكون مقدمة للاستيلاء على المزيد من المنازل الفلسطينية، وخاصة في البلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح.

ودعت  المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والحاسم لوقف جميع قرارات الإخلاء القسري وهدم المنازل والنشاط الاستيطاني، ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى والاعتداءات على المقدسات.

في وقتٍ سابق من صباح اليوم استولى مستوطنون، على منزل عائلة "صب لبن" في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة من مدينة القدس، بعد اقتحامه من قوات الاحتلال التي أخلته من أصحابه واعتقلت عددًا من المتضامين الذين تواجدوا داخله.

وتواجه 150 عائلة فلسطينية في البلدة القديمة والأحياء الفلسطينية بالقدس خطر الطرد والهدم في أي لحظة، تحت ذريعة قانون "أملاك الغائبين" التي تمنح الجمعيات الاستيطانية حق سلب المنازل وهدمها.