الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الأسرى" توثّق شهادة اعتقال الأسير سامح غنيم ونجله شادي

حجم الخط
اعتقالات
رام الله - وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، انتهاكات واعتداءات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير سامح غنيم ونجله شادي أثناء اعتقالهما، من بلدة برقين في جنين مشال الضفة الغربية.

ورصدت الهيئة في تقرير لها أن جنود الاحتلال اقتحمت منزل الأسير سامح غنيم وفتشته وكسرت محتوياته، ثم اقتادت الأسير إلى الجيب العسكري مقيداً ومعصب العيني، دون السماح له بتوديع عائلته، وانهالت عليه بالضرب المبرح.

وأضافت أن الأسير غنيم نُقل إلى معسكر حوارة ثم إلى معتقل "مجدو"، وصدر بحقه حكمٌ بالاعتقال الإداري 6 أشهر قابلة للتجديد، وهو معتقل منذ 17 يناير/ كانون الثاني 2023.

ولم تقتصر قوات الاحتلال الإسرائيلية بسياستها الانتقامية على اعتقاله، بل اغتالت ابنيه الشهيدين محمد ونور غنيم، حيث تلقى خبر استشهادهما عبر وسائل الإعلام، وهو يقبع داخل السجون، ما حرمه توديعهما الوداع الأخير.

وتعرض الابن شادي غنيم للسّياسة نفسها في مداهمة منزله الساعة الثالثة فجراً، وقاموا بكسر باب بيته علماً بأن لديه طفلة مريضة بالقلب، والتي بدأت بالبكاء والصراخ نتيجة خوفها.

ونقلت قوات الاحتلال "ِشادي" إلى مستوطنة "دوتان"، ثم إلى معسكر حوارة الذي بقي فيه 12 يوماً.

ونقلت الهيئة عن الأسير "شادي" قوله: "قطع حذائي ووصلت لحوارة وانا حافي القدمين، ملابسي مبللة ومليئة بالوحل حيث كان الطقس ماطراً وشديد البرودة، الظروف بمعسكر حوارة مثل الزنازين قاسية جدا".

وتابع:" الفراش عبارة عن فرشة اسفنجية رقيقة وبطانية بدون وسادة، والطعام سيء ولا شيء يؤكل بظروف شبيهة بالزنازين".

وبعد مكوثه بحوارة، نقل الاحتلال الشاب "شادي" إلى سجن مجدو، وحُكم عليه بالسجن 4 أشهر إدارياً، وأعيد تجديدها إلى 4 أشهر أخرى، علماً أنه معتقل منذ 7 فبراير/ شباط 2023.