الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رئيس كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صاروخ باليستي

حجم الخط
صاروخ باليستي
بيونغ يانغ-وكالات

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن زعيمها كيم جونغ أون أشرف على الاختبار الناجح لأحدث صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب.

وبعد أيام من تهديد بيونغ يانغ بإسقاط أي طائرات تجسس أميركية تدخل مجالها الجوي، ظهر"جونغ أون"، في صور بثتها وسائل الإعلام الحكومية، وهو يصفق بعد إطلاق الوقود الصلب "هواسونغ-18" أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الرسمية، أن هذا الصاروخ العابر للقارات، حلق لمسافة 1001 كيلومتر، على ارتفاع أقصى بلغ 6648 كيلومترا قبل أن يتساقط في البحر الشرقي.

وذكر خبراء أن مدة تحليق الصاروخ بلغت حوالي 70 دقيقة، وهي مطابقة لبعض عمليات كوريا الشمالية الأخرى لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

واعتبرت هيئة الأركان لجيش كوريا الجنوبية أن عملية الإطلاق هذه استفزاز خطر يقوض السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، وينتهك عقوبات أممية ضد بيونغ يانغ.

وتدهورت العلاقات بين الكوريتين، إلى أدنى مستوياتها مع توقف الحوار بينهما، وسط دعوة "جونغ أون"، قيادات جيشه لتطوير الترسانة العسكرية وخصوصا الأسلحة النووية التكتيكية.

وفي مواجهة ذلك، عززت سيول وواشنطن تعاونهما العسكري وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووي، وإنهاء الحكومة الحالية بكوريا الشمالية في حال استخدامها أسلحة نووية.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت عدة عمليات إطلاق صواريخ هذا العام في خرق للعقوبات، بما في ذلك اختبار أقوى صواريخها الباليستية العابرة للقارات، وفي مايو/أيار حاولت وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في المدار.