الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تُمثل 116 عاملًا حول العالم..

نقابات عالمية تدعو لحماية الشعب الفلسطيني

حجم الخط
حماية الشعب الفلسطيني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب المجلس العالمي للنقابات والاتحادات المهنية العالمية "CGU" بالعمل الفوري على توفير الحماية الدولية العادلة للشعب الفلسطيني، ووضع حد للاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي العربية المحتلة.

ونددت الاتحادات العمالية الموقعة على البيان المشترك، بالهجمات التي ينفذها المستوطنون على القرى والبلدات الفلسطينية القريبة من المستوطنات الإسرائيلية؛ "المقامة بشكل غير قانوني في الأراضي العربية المحتلة عام 1967م".

وجاء في البيان: "يعتبر عام 2023 الذي لم تطوي كامل أيامه بعد، الأكثر دموية منذ عام 2005م". منددًا باستخدام حكومة الاحتلال المتعمد للقوة المميتة دون مراعاة القيود التي يفرضها القانون الدولي حيال ذلك.

ورأى مجلس النقابات العالمية، أن ذلك "انتهاك مدبر وصارخ للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، ويظهر عدم نية دولة الاحتلال لإدامة احتلالها العسكري، وبالتالي قتل أي أمل في السلام الدائم والعدالة".

وأردف: "الأمر الذي يتطلب ضغطاً دولياً قوياً وواضحاً من جميع المؤسسات العالمية، بما في ذلك الحركة العمالية العالمية على دولة الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء احتلالها".

وطالب البيان بـ "لجم" عنف المستوطنين، وإنهاء استغلال الفلسطينيين العاملين في سوق العمل الإسرائيلي، وفي المستوطنات غير الشرعية، وإزالة القيود المعيقة لنمو الاقتصاد الفلسطيني.

ودعا الموقعون على البيان، هيئة الأمم المتحدة إلى البدء بحماية أرواح الشعب الفلسطيني، بما في ذلك استخدام قوات حفظ السلام.

وشدد البيان على ضرورة الوفاء على نحو عاجل من قبل هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة، بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل بروح ونص القانون الدولي، وبيان الاتحاد الدولي لنقابات العمال "ITUC".

ويضم المجلس العالمي للنقابات والاتحادات المهنية العالمية "CGU 8 اتحادات ونقابات عالمية، وتُمثل 116 مليون عامل على مستوى العالم، وهي: اتحاد عمال البناء والأخشاب في العالم، الاتحاد الدولي لعمال النقل، اتحاد عمال الخدمات العامة، اتحاد عمال الصناعات، اتحاد العاملين في التعليم، اتحاد عمال الزراعة والصناعات الغذائية، اتحاد العاملين في قطاع الإعلام والصحافة، والاتحاد الدولي للعاملين في البنوك وشركات التأمين.