الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"نقابات نابلس" تدعو لخطوات قانونية لوقف انتهاكات الاحتلال

حجم الخط
النقابات المهنية في نابلس
نابلس-وكالة سند للأنباء

دعا تجمع النقابات المهنية في نابلس، مساء الخميس، كافة مؤسسات حقوق الإنسان إلى اتخاذ خطوات قانونية لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وأدان التجمع في بيان مكتوب، اعتداء قوات الاحتلال فجر الخميس على مكاتب 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة، والاستيلاء على محتوياتها وإغلاقها.

والمؤسسات هي: الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، القانون من أجل حقوق الإنسان (الحق)، مركز بيسان للبحوث والإنماء، اتحاد لجان المرأة، مؤسسة لجان العمل الصحي، اتحاد لجان العمل الزراعي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فرع فلسطين.

ووصف التجمع خطوة الاحتلال بأنها جريمة خطيرة، وبمثابة "ضرب لأحكام القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان".

وأضاف أن قرار الاحتلال بحق المؤسسات الفلسطينية يأتي في إطار "حملته المسعورة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني باستباحه دمه وأرضه ومقدساته ومؤسساته".

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، صنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقا لقانون "مكافحة الإرهاب" الذي صدر عام 2016.

وقال مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن الادعاءات بأن منظمات فلسطينية أساءت استخدام أموال الاتحاد "لم تثبت"، متعهدا باستمرار دعم منظمات المجتمع المدني الفلسطينية.