الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"نقابات العمال" تطالب باتخاذ إجراءات لوقف انتهاكات الاحتلال

حجم الخط
العمال الفلسطينيين
نابلس-وكالة سند للأنباء

طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد بضرورة اتخاذ إجراءات فعلية ضد الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل ضد العمال الفلسطينيين بالداخل المحتل.

جاء ذلك خلال لقاء نقابات عمال فلسطين، اليوم الاثنين، بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية بمدينة نابلس.

وقال "سعد" إن وفد تقصي الحقائق المبعوث من منظمة العمل الدولية لزيارة فلسطين سيعرض تقريره لمدير عام منظمة العمل الدولية، في مؤتمر العمل الدولي القادم الذي سيعقد عند بداية شهر حزيران في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

وأشار إلى أن هذا التقرير سيتناوله كل ممثلي دول العالم بأطرافه الثلاثة من عمال، وأصحاب عمل، وحكومات وسيتم التعقيب على هذا التقرير.

وأكد "سعد"، أن عدد العمال الذين توفوا بعام 2022، 40 حالة بسبب حوادث العمل، والتي يتحمل مسؤوليتهم أرباب العمل وحكومة الإسرائيلية

وأضاف أن إسرائيل تتنصل من دفع حقوق العمال الفلسطينيين ولا تعترف بوفاتهم، مطالبا منظمة العمل الدولية بوقف كل الانتهاكات التي تطال العمال والطبقة العاملة بالداخل المحتل.

ودعا منظمة العمل الدولية لسن قانون عمل يتماشى مع اتفاقيات العمل الدولية.

بدوره قال كبير مستشاري سياسة المعايير بمنظمة العمل الدولية تيم دي ماير، إن زيارة الوفد تهدف لإعداد تقرير للمجتمع الدولي حول أوضاع العمال في فلسطين للاطلاع عليه وإيجاد الحلول في مؤتمر العمل الدولي في شهر أيار/مايو القادم.