الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وزير لبناني: البرلمان الأوروبي يتدخل بشؤوننا الوطنية

حجم الخط
وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

اتهم وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين اليوم الخميس البرلمان الأوروبي بـ "التدخل" في الشؤون الداخلية للبنان.

وقال "شرف الدين، في تصريحات صحفية، إن قرار البرلمان الأوروبي الذي صدر أمس الأربعاء بدعم بقاء النازحين السوريين في لبنان، هو "تدخل سافر بشؤوننا الوطنية"

ووصف القرار بـ "التعسفي والمرفوض"، مضيفًا أنه "للضغط على لبنان كي لا نذهب إلى سوريا بوفد رسمي للبدء بوضع بروتوكول وتنفيذ آلية للإعادة الآمنة للنازحين إلى ديارهم".

وتابع: "أعتبر القرار تدخلًا سافرًا بشؤوننا الوطنية، وأنا طالبت اليوم بعقد جلسة طارئة لحكومة تصريف الأعمال، للتنديد والاستنكار بهذا القرار المجحف بحق لبنان".

ونوه الوزير إلى أن لبنان "يعاني الكثير اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا وبيئيًا، وقد يعاني مستقبلًا ديموغرافيًا من هذا الوجود الذي رحبنا به بقلوب كبيرة في أيام الحرب على سوريا، ولكن الأوضاع تغيرت نحو الأفضل ونحو السلام والاستقرار في هذه الدولة الجارة والشقيقة".

وكان البرلمان الأوروبي، صوّت بأغلبية ساحقة على قرار دعم بقاء اللاجئين السوريين في لبنان، وهو موقف يتماشى مع مواقف مؤتمر بروكسل قبل أسابيع، حينما تم رفض عودة النازحين إلى بلادهم.