الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث أهالي قرية أم صفا يزيلون البؤرة الاستيطانية من أراضي القرية

حجم الخط
مواجهات
رام الله - وكالة سند للأنباء

تمكن أهالي قرية أم صفا، شمال غرب رام الله، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والعشرات من نشطاء المقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، من إزالة البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون على أراضي القرية قبل أسبوعين.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها، إن النجاح بإزالة البؤرة الاستيطانية من على أراضي أم صفا، هو استمرار لنهج المقاومة الشعبية في محاربة كل أشكال الاستيلاء على الأرض الفلسطينية.

وبيَّن أن ذلك يؤكد على أهمية خيار المقاومة الشعبية، وضرورة التفاف كافة الشرائح المجتمعية حولها، من أجل حماية الأرض الفلسطينية، والالتفاف حول المقدرات الوطنية.

ولفت إلى أن فعاليات شعبية وجماهيرية بدأت على الأراضي منذ اللحظة الأولى التي أقام فيها المستوطنون البؤرة، حيث ارتقى الشاب عبد الجواد صالح يوم الجمعة الماضي، بعد استهدافه برصاصة جندي إسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت على أراضي القرية.

وفي وقت سابقٍ ظهر اليوم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة ضد الاستيطان، في القرية.

وأفادت مصادر محلية بإطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين الذين خرجوا في مسيرة تخللها تأدية صلاة الجمعة؛ رفضا لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عشرات الدونمات التابعة للقرية.

وتشهد قرية أم صفا هجوما متواصلا من المستوطنين منذ أسابيع، تمثل ذلك بإحراق منازل ومركبات المواطنين، بالإضافة لإطلاق الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.