الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رحبّت بدعوة البرلمان الأوروبي للاعتراف بفلسطين..

"التعاون الإسلامي" تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال

حجم الخط
التعاون الإسلامي.jpg
جدة – وكالات

أكدت منظمة التعاون الإسلامي على ضرورة، إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية، مرحبةً بدعوة البرلمان الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، تعقيبًا على دعوة البرلمان الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وحماية حل الدولتين.

وقالت المنظمة إننا نؤكد على "أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية باعتبارها غير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية"، معبرةً عن تقديرها لهذا الموقف التاريخي.

وأضافت أن البرلمان الأوروبي يدعم عمل المحكمة الجنائية الدولية المستمر، للنظر في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في دعم الجهود الدولية الرامية لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم على أساس رؤية حل الدولتين، انسجامًا مع قرارات الأمم المتحدة، وفقًا للبيان.

والأربعاء الماضي، طالب أعضاء البرلمان الأوروبي، في جلسته العامة -التي عقدها في مقره الرسمي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية- الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه بالدعم المبدئي للاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقًا لمعايير استنتاجات المجلس الأوروبي في تموز/ يوليو 2014، مجددين الدعوة إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي.