الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الداخلية تحذر من إطلاق النار خلال الاحتفال بالثانوية العامة

حجم الخط
الشرطة
غزة-وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الداخلية، اليوم السبت، من استخدام الأساليب المؤذية للاحتفال بنتائج الثانوية العامة، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية تجاه أي استخدام للسلاح خارج إطار القانون.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم في تصريحات، أن الشرطة ستحسب السلاح المستخدم في إطلاق النار، ولن ترجعه نهائيًا، إضافة لتوقيف مطلق النار وإحالته للنيابة العامة.

وبين البزم أن المفرقعات التي يتم إنتاجها محليًا خطرة، وتسببت في كثير من الأحيان ببتر أطراف مستخدميها وإحداث حروق، إلى جانب تسبب أصواتها بالخوف والذعر لدى المواطنين.

وبين أن الشرطة تواصل جهودها بمصادرة المفرقعات الخطرة وإغلاق الورش التي تقوم بتصنيعها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يقوم بتصنيعها وترويجها.

وشدد أن حوادث إطلاق النار سابقاً، خلفت مآسي وضحايا وإصابات، وحوّلت الأفراح إلى أحزان، داعية أن يكون التعبير عن الفرح بالوسائل الآمنة، بعيداً عن استخدام إطلاق النار والمفرقعات الخطرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، في تصريح سابق، إن موعد إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "توجيهي 2023"، سيكون يوم الخميس، الموافق 20 يوليو المقبل.