الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وقفة برام الله للمطالبة بحماية الطواقم الطبية

حجم الخط
وقفة في رام الله
رام الله – وكالة سند للأنباء

نظمت الطواقم الطبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله احتجاجا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين عليهم.

وأطلقت سيارات الإسعاف صافراتها احتجاجا على اعتداءات الاحتلال، في الوقفة التي دعت لها وزارة الصحة الفلسطينية وبحضور ممثلين عن مقدمي الخدمات الطبية والصحية والإسعافية.

وسلمت وزير الصحة الفلسطينية مي الكيلة خلال الوقفة، رسالة لمكتب الأمم المتحدة، تضمنت المطالبة بحماية الطواقم الطبية، وشهادات بالاعتداءات عليهم وعلى المستشفيات.

وقالت الكيلة خلال الوقفة، إن الطواقم الصحية تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال، مشيرة إلى "الاعتداء على مستشفيات مدينة جنين خلال اقتحامها بين 3 و5 يوليو/ تموز الجاري، وعرقلة عمل سيارات الإسعاف وترك الجرحى ينزفون.

وأضافت أن وزارة الصحة وثقت العشرات من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على القطاع الصحي والعاملين فيه، منذ بداية العام 2023.

واعتبرت أن "هذه الممارسات القاسية وغير القانونية تشكل انتهاكات واضحة للعديد من أحكام القانون الإنساني الدولي.

وصعدت قوات الاحتلال من استهدافها للمرافق الطبية والمستشفيات وطواقم الإسعاف في جنين خلال عدوانها على المدينة الذي استمر نحو 48 ساعة، في 3 يوليو/ تموز الجاري، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.