الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

خاص الأولى على الوطن بالفرع الأدبي رؤى دويكات.. فرحة غير متوقعة

حجم الخط
رؤى دويكات.
رام الله- فرح البرغوثي- وكالة سند للأنباء

"يما يما 99.6.. الحمد لله رب العالمين"، كلمات كانت كفيلة لتدق طبول الفرح وتعلوا الزغاريد وأغاني النجاح في منزل الطالبة الأولى على الوطن بالفرع الأدبي، رؤى عودة جبر دويكات من بلدة سنجل شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وعلى وقع أغاني الفرح التي تصدح حولها، تتحدث والدة رؤى لـ "وكالة سند للأنباء": "كانت مفاجأة كبيرة، فرحة لا تصفها الكلمات.. دخلت إلى غرفة الضيافة لتجهيز احتياجات الاستقبال، وفجأة بدأت رؤى بالصراخ.. يما يما 99.6.. الحمد لله رب العالمين".

وتتابع حديثها بنبرة فَرحة: "أجمل شعور في الدنيا، أكاد أشعر أن العالم لا يَسعني، وأنّ قدماي لم تعد تحملاني".

أما "رؤى" فتعبر عن فرحتها بالقول: "عندما وصلتني النتيجة عبر الهاتف كانت صدمة وفرحة كبيرة.. كنت أتوقع أن أحصل على مرتبة الأولى على مديرية بيرزيت، ولم أكن أتوقع أن أحصد مرتبة الأول مُكرّر على الوطن".

وتضيف لـ "وكالة سند للأنباء": "هذا شعور لا يُوصف.. أُهدي نجاحي للشهداء والأسرى، لكلّ أفراد عائلتي، ولمدرستي ومعلماتي وأساتذتي الذين دعموني خلال هذه المرحلة".

وعند سؤالها عن التحديات التي واجهتها؟، تُجيب: "كانت مرحلة صعبة من بدايتها لنهايتها، لكنّها سريعة في ذات الوقت؛ أكثر ما أقلقنا هو الإضرابات وتعطيل الدوام، وعدم معرفة أين سيكون مصيرنا، وعدم تقديمنا امتحانات التجريبي".

وتوجه حديثها لطلبة الثانوية لعام القادم، قائلة: "التوجيهي مرحلة جميلة، وممتعة، رغم أن الجميع يصفها بالمصيرية ومشاعر الخوف والقلق".

وتستطرد "دويكات": "سوف أستمر بتحقيق حُلمي الذي حلمت به منذ الصغر، وألتحق بتخصّص إدارة الأعمال فرعي المحاسبة في جامعة بيرزيت".

وتختتم حديثها: "أُهدي نجاحي لكلّ فلسطين، للشهداء والأسرى، ولجهدها وتعبها.. فقد حصدت ثمار تعبها طوال العام".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.