الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بالفيديو واقترب حلم الطفولة والروب الأبيض.. لينا أبو سلمية الأولى على الوطن

حجم الخط
لينا أبو سلمية
فاتن عياد الحميدي - غزة - وكالة سند للأنباء

"وزارة التربية والتعليم في طريقها إليكم، خذوا استعداداتكم، لينا الأولى على الوطن".. بهذه العبارات استقبلت الطالبة لينا أبو سلمية (17 عامًا) ووالدها اتصال بشرى التفوق والتميز في الثانوية العامة لهذا العام.

فرحة النجاح لا تعلوها فرحة، فهذه السعادة التي غمرت قلب لينا بعد حصولها على معدل 99.7% في الفرع العملي لم تكن عادية، كيف لا وهي طريقها نحو حلم طفولتها بأن تصبح "طبيبة بشرية".

ترتسم الفرحة على مُحيَّا لينا وهي التي صنعت في مخيلتها حلماً منذ نعومة أظفارها، بارتدائها "الروب الأبيض"، لتكون طبيبة تُنقذ الأرواح، وها هي تقف على أعتاب حلمها الذي طال انتظاره.

كيف تلقيتِ خبر النتيجة؟ تجيب لينا وهي من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة "وكالة سند للأنباء" أنها برغم توقعها النتيجة إلا أنها شعرت بالخوف والتوتر بعد تأخر نشر الأسماء، لتتفاجأ بعدها باتصال هاتفي من الوزارة يبشرها بحصولها على مرتبة الأولى مكرر في الفرع العلمي.

صرخت من الفرحة..

يقول الطبيب نعيم أبو سلمية والد المتفوقة لينا، إنه تلقى اتصالاً بشكلٍ مفاجئ من وزارة التربية والتعليم تُخبرهم فيه أنّ ابنته الأولى على فلسطين، وأنهم بالطريق إليهم.

"صرخت من الفرحة"، كانت هذه رد فعل الوالد الطبيب الذي تلقى خبر تفوق ابنته، متابعًا: "هي ابنتي البكر وهذا أول فرحة نجاح تدخل على بيتنا، لذا كان سعادتنا مضاعفة".

وتوجهت الطالبة لينا بنصيحة للطلبة المقبلين على الثانوية العامة بالدراسة أولاً بأول، وعدم تراكم المواد الدراسية على عاتق الطلبة، والتعامل مع الدراسة بحرص شديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.