الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الأول على القدس محمد صندوقة: حفظ القرآن الكريم سر تفوقي

حجم الخط
الأول على القدس محمد صندوقة
القدس - بيان الجعبة - وكالة سند للأنباء

بجد واجتهاد وإصرار على تحقيق الحلم، ثابر الطالب المقدسي الحافظ لكتاب الله محمد رائد صندوقة، وكلّل مشواره الدراسي بالتفوق والحصول على المرتبة الأولى على مدينة القدس في امتحانات الثانوية العامة بالفرع العلمي بمعدل 99.6%.

"طرت من الفرحة"، هكذا عبّر محمد عن فرحته بنتيجته، وهو الذي عكف منذ بداية العام الدراسي على التحضير والدراسة بجدية واجتهاد ليحصد ثمار النجاح، عازيًا سر تفوقه ونجاحه الباهر إلى حفظ القرآن الكريم، الذي ساهم في تقوية فكره وذاكرته، وسهّل عليه الدراسة والتحصيل العلمي، وفق قوله.

وبامتنان وفرح يوجه "محمد" خلال حديثه مع "وكالة سند للأنباء" شكره لوالديه على عملية الدعم والمساندة اللامحدودة طوال العام الدراسي، قائلًا: "شكلا جيشًا قويًا لي خلال فترة الدراسة وهذا ساهم في تحفيزي لتحقيق حلمهما بي".

ولم ينس "محمد" مدرسته ومعلميه، مرددًا: "لن أنسى فضل مدرستي وأساتذتي بمدرسة شعفاط الثانوية للبنين، الذين قدموا لي الدعم والتشجيع طوال المرحلة الدراسية".

أما رائد صندوقة، والد محمد، فعبّرت دموعه التي سالت عن فرحته بتفوق نجله، قائلًا: "كنت أتوقع تحقيق معدل عال، لكني لم أتوقع أن يحصد الأعشار التي ستؤهله للمركز الأول في القدس، لكن ذلك كله بفضل من الله وإرادة محمد الصلبة".

وعن سر تفوق ونجاح ابنه، يحكي لنا: "حفظ محمد للقرآن الكريم وحصوله على الإجازة فيه  قبل عامين كان السبب الرئيسي في تربيته الناجحة وتفوقه الدراسي وشجاعته في تحقيق النجاح، فالقرآن يمثل مصدر إلهام وتحفيز لتحقيق الأهداف العلمية والتعليمية".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.