الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالفيديو فرحة منقوصة.. نجل الأسير محمد مرتجى يكافئ والده بنجاحه في التوجيهي

حجم الخط
مرتجى
غزة - أحلام عبد الله - وكالة سند للأنباء

يعيش الطالب أحمد ابن الأسير في السجون الإسرائيلية محمد مرتجى، اليوم فرحة نجاحه من الثانوية العامة، بغصةٍ وشعورٍ ناقص، حيث يُغيّب الاحتلال والده في زنازين مهترئة وظروف اعتقالٍ قاسية.

وفي منزل عائلة "مرتجى" بغزة جاء الزوار من كل حدبٍ وصوب للتهنئة بنجاح نجلهم من التوجيهي هذا العام، بينما كان أحمد يبحث في عيون الحاضرين عن لمعة فخر مملوءة بدموع بهجة لا تُشبه غيرها، عن العنِاق الذي انتظره طويلًا، لكنّ صاحبه مغيّب لأن الاحتلال أراد ذلك.

وحصل أحمد على معدل 80% من الفرع العلمي، ولم يكن لدية أمنية سوى أن يرى والده أمامه ليقاسمه الفرحة التي انتظرتها العائلة من سنوات.

ويقول لـ "وكالة سند للأنباء" إنّه أوصل نتيجته لوالده عبر الإذاعة، فور الإعلان عنها، مضيفًا: "أعلم أنه شعر بي، وبحاجتي الشديدة له في هذه اللحظة تحديدًا".

ولم ير أحمد والده إلا مرة واحدة منذ اعتقاله عام 2017، وبعدها منعته سلطات الاحتلال أكثر من 20 مرة من رؤية والده بحجة رفضه أمنيا، مشيرًا إلى أنّ والده يقضى حكمًا بالسجن 9 سنوات.

وخلال الفترة التي مضت، لعبت والدة أحمد، دور الأب والأم معًا عن ذلك يُحدثنا: "كانت ترافقني طوال فترة دراستي، وتجلس بجانبي، وتُشجعني على الدراسة والاجتهاد، كي أستطيع رسم مستقبلي بنجاح".

"لم يكن والدي بجانبي اليوم، لكنّ كل أمنياتي أن يكون معي حين احتفل بتخرجي من الجامعة من تخصص تكنولوجيا المعلومات" بهذه الكلمات ختم ضيفنا حديثه.

أما جد الطالب مرتجى سبقت دموعه الكلمات، حين تحدث عن لحظة إعلان نتيجة حفيده صباح اليوم قائلًا: "أحمد فرحتنا الأولى، وكنا نعد أيام العام بالدقيقة كي تمر، ونراه ناجحًا يقر عيوننا به".

ويُضيف الجد لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ العائلة تجمعت عند أحمد لحظة الإعلان عن النتيجة، حتى لا يشعر بالنقص، لكنّ وجود الأب يظّل الأهم بالنسبة للأنباء، لذا كانت فرحتنا جميعًا منقوصة.

وكان الأسير محمد مرتجى يبعث برسائل تقوي من عزيمة أحمد خلال فترة دراسته، وسط مشاعر مختلطة من الأمل واليأس والإصرار على التفوق والنجاح، في محاولة منه لإسناد نجله ولو بأقل القليل، بحسب ما تحدث به الجد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.