الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الطالب الأسير أمير عبيد.. فرحة نجاح مقدسية منقوصة

حجم الخط
أمير عبيد
القدس - بيان الجعبة - وكالة سند للأنباء

بفرحة منقوصة، استقبلت عائلة الطالب المقدسي أمير خضر عبيد نجاحه بالثانوية العامة صباح اليوم الخميس، بعد أن غيبته سجون الاحتلال الإسرائيلي عن أحد أكثر الأيام جمالًا في حياة كل طالب.

وبين دموع تحاول حبسها وصوت خافت، تعبّر المقدسية فاتن عبيد عن فرحتها بنجاح نجلها أمير بمعدل 67%، وتردد: "لولا اعتقاله لكانت هذه الفرحة لا مثيل لها، لكن أمير يقبع في زنازين معتقل المسكوبية منذ ثلاثة أسابيع".

وتروي والدة أمير لـ "وكالة سند للأنباء" قصة اعتقاله القاسية "اقتحمت قوات الاحتلال منزلنا، في قرية العيساوية بالقدس بعد عودة أمير من صلاة الفجر في يوم عرفة، وقاموا بتدمير محتويات المنزل وإحداث خراب في غرفته قبل أن يقيدوه ويعتقلوه وينقلوه إلى معتقل المسكوبية".

ومنذ ذلك الحين، تعيش والدة أمير في حيرة وقلق مع كل جلسة محاكمة يتم تأجيلها، وتقول بحزن يبدو مع نبرة صوتها: "سأنتظر حتى يوم الاثنين المقبل لنخبره بنتيجته خلال جلسة المحاكمة، في حال سمح لنا السجانون بالحديث معه، ففي الجلسة الماضية أخبرناه أن النتائج ستكون اليوم، فردّ عليّ بابتسامة ودعى بالنجاح، وطلب مني أن أدعو له كثيرًا".

وكان "أمير" كما تروي لنا والدته، "ملتزمًا بالدراسة طوال العام الدراسي، فقد كرّس وقته للدراسة في البيت، وكان نجاحه متوقعًا، فهو كغيره من الشبان، يحلم بتحقيق النجاح في الثانوية العامة والالتحاق بالدراسة الجامعية".      

وعلى الرغم من فرحتها المنقوصة في غيابه، تعبّر والدة الأسير عن أملها بأن لا يكون يوم عودته إلى حضن عائلته بعيداً؛ ليتسنى له مواصلة بناء حلمه وتحقيق طموحاته في المستقبل".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.