الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بترت قدمها بعدوان 2014 وتفوقت..

خاص بالصور والفيديو بطرفها الصناعي تحلم "وئام" بالتخصص في الأطراف الصناعية

حجم الخط
وئام الأسطل (5).jpg
غزة –فاتن عياد الحميدي- وكالة سند للأنباء

لم تكن تعلم الشابة وئام الأسطل (17 عامًا) أنّها ستفقد قدمها يومًا بصاروخٍ إسرائيلي غادر وبشكلٍ مباغت، لتواجه الحياة بكل صعوباتها وبصيص الأمل يرافقها منذ ذلك الحين، لتحصد اليوم على معدل 88% في الثانوية العامة من الفرع العلمي.

وئام الأسطل من خانيونس جنوب قطاع غزة، أُصيبت في العدوان الإسرائيلي عام 2014 ما أدى لبتر قدمها، وفتح صفحة معاناة لم تُغلق حتى يومنا هذا، لكنّها لم تستسلم لظروفها ولا للآلام التي مرّت بها.

في الساعات الأولى من إعلان النتيجة، لم تتمكن وئام من التحدث لوسائل الإعلام، لأن شعورها كان أكبر من كل الكلمات، وظلّت الدموع لتُعبّر عما بداخلها من فرح، تقول لـ "وكالة سند للأنباء" إنها لم تفقد روح العزيمة والإصرار، منذ أن فقدت قدمها.

ضيفتنا التي عانت خلال سنوات مضت من مضاعفات إصابتها، وتنقلت بين مشافي الأردن والضفة الغربية وقطاع غزة، لتساعد نفسها في تخطى أزمتها الصحيّة، تؤكد والفرحة تقفز من صوتها، أنها ستدرس تخصص "الأطراف الصناعية".

وتتابع وئام: "شعرت بغيري خلال فترة علاجي، لذا قررت دراسة تخصص يساعد في انتشال أجساد كل مَن عانوا مثل معاناتي"، لتكون ممَّن وُصِفوا بـ "فاقد الشيء الذي يُعطيه كما تمنى أن يحصل عليه".

ويقول والد الطالبة وئام، إنه انتظر هذه اللحظة من 10 سنوات، وأنه كان دومًا يدعو الله أن يمد في صحته وعافيته ليرى ابنته متفوقة في الثانوية العامة، ومسيرتها التعليمية.

ويضيف لـ "وكالة سند للأنباء": "هذه أكبر فرحة، هذا أحلى يوم بحياتي، هذا اليوم اللي باستناه، أنا عشت مع وئام أيام صعبة، بعد إصابتها في 2014، عشت معها شهرين في الضفة الغربية خلال فترة العلاج، وروحت معها على الأردن لاستكمال رحلة العلاج".

ويتابع "أنا فخور جدًا فيها، فهي رغم الإصابة ما حسست أحد من الأهل والأقارب وصاحباتها، أنها مصابة أو أنها تعاني من فقد قدمها، تعاملت مع الموضوع أنه أمر طبيعي".

ويرى في ابنته نموذجًا فريدًا لكل شخص يريد النجاح، متأملاً فيها النجاح في إكمال مسيرتها العلمية وتساعد الناس المصابين أمثالها.

وئام الأسطل (6).jpg


وئام الأسطل (5).jpg


وئام الأسطل (4).jpg


وئام الأسطل (3).jpg


وئام الأسطل (2).jpg


وئام الأسطل.jpg