الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يقتحم منزلاً بالقدس ويهدد أهله بالقوة

حجم الخط
شرطة الاحتلال
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم موظفو بلدية الاحتلال بحراسة الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، منزل عائلة العباسي في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بمدينة القدس، مهددين باقتراب موعد هدم محل تجاري وغرفتين.

وأوضحت العائلة في تصريحات صحفية أن مجموعة كبيرة من موظفي البلدية وجنود الاحتلال اقتحموا المنزل بشكل مفاجئ، وسط تهديدات بإخلاء المبنى تمهيدا لهدمه.

وأضافت العائلة أن لديها قراراً بتوقيف عملية الهدم عاماً، وبقي عدة أشهر لانتهاء المدة، لافتةً أنها ستتابع الأمر مع المحامي.

وفي السياق، حاولت قوات الاحتلال خلع باب غرفة ومكتب مستأجر لأحد أبناء العائلة، بالإضافة لاقتحام محلٍ تجاريٍ يستخدم" صالون للنساء" تابع للمبنى، وأخرجوا النساء من داخله بالقوة، وجرت بينهن والشرطة مشادات كلامية.

وبحسب مصادر مقدسية، حررت شرطة الاحتلال هويات النساء وسجلت أرقامهنّ، مطالبةً بإخلاء الصالون ومحتوياته، تمهيدا لهدمه وتصويره بعد الاخلاء وارسال الصور لمكتب البلدية.

وهددت قوات الاحتلال النساء في حال لم تصلهم الصور، بتنفيذ قرار الإخلاء بالقوة.

وتبلغ مساحة المبنى الذي يعود للمقدسي عماد العباسي 65 مترا مربعا، ويضم غرفتين ومحل الصالون على الشارع الرئيس في حي عين اللوزة، وبني قبل 4 سنوات.

في السياق، اقتحم موظفو بلدية الاحتلال اليوم منزل عائلة يعقوب الرجبي في حي البستان ببلدة سلوان بالقدس، وسلموه استدعاء للتحقيق في مكتب البلدية.