الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هنية: اتخذنا التدابير اللازمة لإنجاح لقاء الأمناء العامين بالقاهرة

حجم الخط
إسماعيل هنية رئيس حركة حماس
الدوحة – وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اتخاذ حركته التدابير اللازمة من أجل إنجاح لقاء الأمناء العامين بالقاهرة، مؤكدًا على أن اللقاء الوطني يعبر عن الإرادة الجماعية للطيف الفلسطيني.

جاء ذلك، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، عبّرت من خلاله الحركة عن إشادتها بالبيان الصادر عن اللقاء الوطني الذي عقد في غزة ورام الله اليوم الأحد، بمشاركة ممثلون عن شعبنا في الشتات والداخل المحتل.

وأوضح البيان أن اللقاء الوطني حمل مضامين تشكل منصة مهمة للقاء الأمناء العامين في القاهرة.

وأضاف أن حماس اتخذت التدابير التي تتطلع من خلالها لإنجاح لقاء القاهرة والارتقاء بنتائجه إلى مستوى اللحظة السياسية والميدانية الراهنة، بما في ذلك اللقاءات الثنائية التي تجري مع الفصائل وتكثيف الاتصال مع الأشقاء المصريين.

وأكد "هنية" أن اللقاء الوطني عبّر عن الإرادة الجماعية للطيف الواسع من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، المنادية بضرورة بناء خطة وطنية شاملة لمواجهة حكومة الاحتلال الفاشية.

وبيّن أن حماس ترى في الحالة الوطنية التي عكسها اللقاء الوطني أن لقاء القاهرة الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري، يجب أن يشكل مرحلة جديدة من بناء الاستراتيجية الوطنية القائمة على أساس المقاومة الشاملة وتغيير قواعد السلوك السياسي مع الاحتلال.

ودعت "حماس" إلى ضرورة التهيئة الجادة من أجل إنجاح اللقاء القيادي وتحصينه من الإخفاق، خاصة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وظهر اليوم الأحد، نظمت القوى السياسية والفعاليات الشعبية، لقاءً وطنيًا واسعًا، حمل عنوان "نحو خطة وطنية شاملة وقيادة موحدة لمواجهة حكومة المستوطنين الفاشية"، قبيل انعقاد اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة المقرر نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري.

وطالبت القوى في البيان الختامي للقاء الذي عقد بالتزامن بين غزة والضفة والخارج، بمشاركة شعبية وفصائلية، المجتمعين في القاهرة بالاتفاق على رؤية وخطة وطنية استراتيجية شاملة تعتمد خيار المقاومة والكفاح بكافة الأشكال لمواجهة جرائم وسياسات الاحتلال.