الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قوى خارجية تمنع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل..

أبو مرزوق: الفصائل لم تخرج بنتائج من اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

حجم الخط
موسى أبو مرزوق
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، مساء اليوم الثلاثاء، إن الفصائل الفلسطينية لم تخرج بنتائج من اجتماع الأمناء العامين في القاهرة، ولم تناقش أي ملف أو أي قضية هناك.

وأكد "أبو مرزوق" في حوارٍ تلفزيوني بثّته قناة "الغد" الفضائية وتابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن ثمة قوى خارجية تمنع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ولفت رئيس العلاقات الدولية بحركة "حماس" إلى أن حركته لا يوجد لديها مشكلة بالانتخابات الفلسطينية ومستعدة للتنازل أكثر مما يتوقع منها، مُشيرًا إلى أن من مصلحة إسرائيل وأمريكا والغرب أن يستمر الانقسام بين الفلسطينيين.

وفي 30 تموز/يوليو المنصرم، عُقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بحضور الرئيس محمود عباس؛ لمناقشة المشهد السياسي الداخلي، والاتفاق على برنامج مشترك واستراتيجية وطنية موحدة للتصدي لمشاريع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي 10 من الشهر ذاته، وجّه الرئيس محمود عباس، دعوة للأمناء العامين للفصائل لعقد اجتماع طارئ، وبحث المخاطر في أعقاب عدوان جيش الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها، والذي استمر نحو 48 ساعة، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنًا بينهم أطفال، ودمار هائل في المباني والبنية التحتية.

ولاحقًا وجهت جمهورية مصر دعوات رسمية لفصائل فلسطينية للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل في العاصمة المصرية القاهرة.

ويُعدّ اجتماع الأمناء العامين للفصائل الأول من نوعه منذ الاجتماع السابق الذي عقد في 3 سبتمبر/ أيلول 2020 في رام الله وسط الضفة الغربية، والعاصمة اللبنانية بيروت عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وشهد سلسلة من الاتفاقيات والتوافقات على خطط للعمل المشترك.