الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً بعد مداهمات واسعة بالضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين 16 فلسطينياً بعد مداهمات واسعة لمناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم، مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا، وحاصرت أحد المنازل، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفادت مصادر محلية، أنّ القوات المقتحمة حاصرت منزلاً في المخيم، وطالبت أحد الشبان عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه.

وأطلق جنود الاحتلال طائرة مسيرة "درون" للتصوير فوق المنزل المحاصر في مخيم عقبة جبر، لتتبع أي تحركات منه.

وأقدمت قوات الاحتلال على إغلاق مدخل المخيم، ومنعت حركة المواطنين والمركبات في المنطقة.

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عيسى رامي عصافرة، واستولت على مركبة والده، والطالب في جامعة الخليل بهاء زهور، وبراء رائد عصافرة، وعماد عصافرة، وجميعهم من بلدة بيت كاحل، والمواطن رامي أبو هواش من بلدة دورا.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن علاء الحج محمد، ومحمد علاء الحج محمد، من قرية المغير، وأمير فؤاد الحايك، وأحمد خليل خضور من القدس، والشاب أحمد مرزوق طه من مخيم شعفاط، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية ريان خريوش، وأيوب حماد حمايل، وضياء إسماعيل دويكات وجميعهم من بلدة بيتا جنوب نابلس، بالإضافة لاعتقال نور الدين خويرة، وأدهم تركمان من جنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم ماهر خميس في العشرينيات من عمره، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بنايات واعتلت أسطحها في شارع الصف وواد شاهين في مدينة بيت لحم، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر ومناطق جبل الموالح ورفيدة وهندازة ومخيم عايدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.