الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بايدن يدعو نتنياهو إلى عدم المضي قدما في الإصلاح القضائي

حجم الخط
جو بايدن
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى عدم مضيّ الكنيست في التصويت على التعديلات القضائية، معبّرًا عن قلقه كبير بشأنها.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، فجر اليوم الاثنين، عن بايدن قوله: "بالنظر إلى التهديدات والتحديات التي تواجه إسرائيل حاليًّا، فإنّ من غير المنطقي استعجال التصويت على التعديلات القضائية".

ومن المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم، على مشروع قانون يحدّ من سلطات المحكمة العليا، بعد أن كان قد صوت بالقراءة الأولى على المشروع في 11 يوليو/ تموز الجاري.

وتصرّ الحكومة الإسرائيلية على المضيّ في إقرار التعديلات القضائية رغم المعارضة الواسعة التي تواجهها، ومواصلة آلاف الإسرائيليين التظاهر ضدها.

وقدم الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ أمس الأحد، عرضًا جديدًا للتسوية بين الائتلاف الحكومي والمعارضة بشأن التعديلات القضائية.

وتسبب مشروع التعديلات القضائية الذي اقترحته حكومة بنيامين نتنياهو في يناير/ كانون الثاني الماضي بانقسام حاد وبواحدة من أكبر حركات الاحتجاج التي شهدتها إسرائيل.

ويوم السبت، تظاهر 85 ألف إسرائيلي أمام مبنى الحكومة والكنيست بالقدس، و100 ألف في تل أبيب، رفضا للتعديلات القضائية، وسط تصاعد تحذيرات كبار العسكريين من مخاطر إقرار التعديلات القضائية التي تحاول حكومة نتنياهو تمريرها.

ويوم الجمعة الماضي هدد 1142 من جنود الاحتياط في القوات الجوية الإسرائيلية، بينهم طيارون مقاتلون، بتعليق خدمتهم التطوعية إذا أقر الكنيست مشروع القانون.