الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتجاجات الإسرائيلية تصل المنشآت النووية الإيرانية

حجم الخط
احتجاجات
القدس - وكالة سند للأنباء

كشفت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاحتجاجات على التعديلات القضائية وصلت لأكثر الأماكن حساسية في "إسرائيل".

وقالت القناة 13، إن بعض كبار علماء الذرة الإسرائيليين الأعضاء في هيئة الطاقة الذرية، يفكرون في التقاعد من خلال التهديد بالاستقالة احتجاجًا على التغييرات القضائية.

وذكرت القناة أن هؤلاء هم الأشخاص الذين يحملون القدرات النووية لـ "إسرائيل" على أكتافهم، وهم مجموعة من العشرات فقط من العلماء والخبراء النوويين المسؤولين عن تطوير القدرات النووية الإسرائيلية.

ولفتت إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، تطورت محادثة بين هؤلاء العلماء "تسأل عما إذا كان من الصواب الاستمرار في خدمة "إسرائيل".

وأضافت القناة "هؤلاء العلماء أصبحوا هدفًا للإيرانيين، ويتم البحث عنهم بشدة من مراكز البحث في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في مهاراتهم، ولا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال".

وختمت "لا يزال الحديث مستمرًا بين العلماء أنفسهم وبين سابقيهم في المنصب وكذلك مع رؤساء المجتمع العلمي العسكري في إسرائيل، ولم يطرحوا القضية بعد".

وتشهد "إسرائيل" منذ أكثر من 29 أسبوعا احتجاجات واسعة على مشاريع القوانين التي تدفع بها الحكومة تحت عنوان "الإصلاح القضائي"، فيما تقول المعارضة إنها تحول البلاد إلى "ديكتاتورية".