الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قوى جنين تدعو الأمناء العامون لبرنامج وقيادة سياسية موحدة

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
جنين - وكالة سند للأنباء

طالبت قوى وفصائل وفعاليات جنين، الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية المنوي اجتماعهم في القاهرة، بالاتفاق على روية وطنية مشتركة وبرنامج نضالي مشترك وتشكيل قيادة وطنية موحدة سياسياً وميدانياً.

وقالت القوى والفعاليات في بيان حمل اسم "نداء جنين" وحصلت "وكالة سند للأنباء"، على نسخة منه، إنه آن الأوان لتحمل المسؤولية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف صفا واحدا أمام وحشيه الجرائم الإسرائيلية، وأهدافها في إعدام أبناء الشعب الفلسطيني، وتدمير بيوته وصولا إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد البيان، على أن الشعب الفلسطيني الذي دحر المحتلين في جنين قادر بوحدته أن يهزم الاحتلال ويصنع النصر، والتعالي علي الجراح والتسامي فوق الرؤى الحزبية والانتقال إلى الرؤية الوطنية الموحدة والخروج بخطوات عمليه تقود الشعب الفلسطيني نحو الوحدة والمواجهة مع المحتل والانتصار عليه .

ودعت القوى الأمناء العامون للشروع بتشكيل حكومة تحظي بتوافق وطني لمرحلة انتقالية، لحين إنجاز الانتخابات ووقف كل أشكال التحريض الداخلي والشروع بخطاب وطني موحد بحفظ وحده الشعب الفلسطيني.

ورأت القوى أنه لإنجاح الوحدة الوطنية لابد من القيام بخطوات حسن النوايا الملموسة، بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإغلاق هذا الملف للأبد في الضفة وغزة.

وأكدت، ضرورة تبني واضح للتوحد في هذه المرحلة على قاعدة الدفاع المشترك عن أبناء الشعب الفلسطيني، في المدن والقرى والمخيمات في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه وتوفير كل الأدوات اللازمة لذلك.

وبداية شهر يوليو الجاري، ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعوة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع طارئ لبحث المخاطر، وذلك في أعقاب اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين، والذي استمر يومين وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان إن الهدف من هذه الدعوة الاتفاق "على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له".

وأضاف أن القيادة المصرية رحبت بدعوة عباس لعقد هذا الاجتماع لبحث ضرورة التعاون في تعزيز الوحدة الفلسطينية الداخلية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.