الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الشؤون الاجتماعية تكشف آخر تطورات كشوف مستفيدي المنحة القطرية

حجم الخط
المنحة القطرية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، عزيزة الكحلوت، إن الوزارة تعمل على اعتماد وفلترة كشوفات المنحة القطرية، منوهة إلى أنه سيتم رفع تصاريح العمل ومن هم خارج فلسطين ومن هو موظف ويعمل من القائمة النهائية.

وأكدت الكحلوت في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، تابعتها "وكالة سند للأنباء" أن الوزارة أرسلت كشوفات إلى اللجنة القائمة على صرف المنحة القطرية وتشمل 132 ألف مسجل، من أجل فلترتها واعتمادها.

وأضافت أن الوزارة تلقت حوالي 66 ألف معتمد للصرف، لكن بعد فلترتهم وصل العدد لـ 42 ألف، مشيرةً إلى أن الوزارة اعتمدت 14 ألف اسم جديد مستفيد من برنامج الشؤون الاجتماعية.

ونوهت المتحدثة باسم الشؤون الاجتماعية إلى "فقدان 10 آلاف اسم معتمد على نظام المنحة القطرية حقهم في الدفعة، بسبب عدم توفر أرقام هواتف؛ وهو ما دفع الوزارة لفتح رابط لتحديث البيانات.

وطالبت من لا يملك رقم هاتف زيارة مكتب وزارة الاتصالات بوزارة الثقافة، والتوجه لمكتب موجود في مقرها ويختص بوضع رقم الجوال لتحديث البيانات.

ونبهت إلى أن رابط تحديث البيانات "متوقف بسبب خلل فني، نتيجة الضغط عليه في أول يومين من افتتاحه، وقريباً سيعود للعمل بعد الانتهاء من الإصلاحات".

وجددت التأكيد: "لم يتم قطع أي مستفيد من المنحة القطرية، ومن وجد نفسه خارج المنحة الشهر الحالي وكان يستفيد لفترة طويلة سيجد نفسه في المعيار الجديد الشهر القادم".

وتصرف قطر هذه المساعدات المالية بشكل شهري، ضمن اتفاق تم عام 2018 بينها والأمم المتحدة و"إسرائيل"، والجهات الحكومية في قطاع غزة، للأسر المتعففة والفقرة.

والسبت الماضي 22 تموز/ يوليو الجاري، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، عن تفعيل رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر يوليو/ تموز للعام 2023.

ونشرت وزارة التنمية رابط فحص الكتروني اضغط هنا يُمكّن المستخدمين من الدخول إليه وتعبئة بياناتهم الشخصية وتحديثها لضمان الاستفادة من المنحة القطرية.