الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عصائر خضراوات لترطيب بشرتك خلال فصل الصيف

حجم الخط
عصير الخضروات
بيروت-وكالات

رغم اختلاف الفوائد المكتبة مع اختلاف نوع العصير الموجود في المادة الأساسية المصنوع منها، إلا أن هذا النوع من العصائر يكسب الجسم العديدَ من الفوائد، خاصة خلال فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة التي تتسبب في صعوبة الأكل، كما تساعد العصائر البشرة على اكتساب الرطوبة اللازمة مع ارتفاع درجة الحرارة.

فوائد عصائر الخضراوات خلال الصيف

وتختلف فوائد هذا العصير تبعاً لنوع الخضراوات المستخدمة في إعداده، من بينها:

تحسين الجهاز الهضمي: يساعد عصير الخضراوات الجسم في تحسين قدرة الجهاز الهضمي، إذ تقوم بتنظيف القولون، بالإضافة إلى إعادة التوازن الصحي للبكتيريا الهامة الموجودة في القناة الهضمية.

الحصول على شعر صحي وبشرة نضرة: يساعدك شرب هذا النوع من العصائر بشكل دوري على تحسين صحة شعرك وبشرتك، إذ يقوم بتحسين المظهر العام للبشرة من خلال تخفيف حدة تجاعيد الوجه، وتحسين هيئة الندوب، وتفتيح البقع الداكنة.

كما يساعد عصير الخضار في تخفيف حدة حالات جلدية التهابية معينة، مثل: الأكزيما، والصدفية، وحب الشباب، إلى جانب الحفاظ على صحة الشعر وقوته، وتخفيف التساقط الذي قد يصيبه نتيجة تناقص مستويات بعض العناصر الغذائية في الجسم.

أفضل أنواع عصائر خضراوات خلال فصل الصيف

من بين أفضل أنواع العصائر التي يمكن استخدامها على شكل عصير خلال فصل الصيف نجد الأنواع التالية:

عصير الجزر: نظراً لنكهته الحلوة قليلاً ومظهره الغذائي الرائع، يعد الجزر خياراً مثالياً للعصر، فهي منخفضة السعرات الحرارية ومرتفعة بفيتامين أ والبروتين والبوتاسيوم.

علاوة على ذلك، فهي مليئة بالكاروتينات، وهي صبغات نباتية تعمل كمضادات أكسدة قوية في جسمك. وتشمل هذه بيتا كاروتين، والليكوبين، وألفا كاروتين، واللوتين.

تشير الدراسات إلى أن تناول نظام غذائي غني بالكاروتينات قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض العين التنكسية وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا.

عصير البروكلي: يعتبر البروكلي من الخضراوات الصليبية التي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة، على وجه الخصوص، فهو مصدر ممتاز للمغذيات الدقيقة الرئيسية، مثل البوتاسيوم والفيتامينات أ، ب 6، كما يحتوي أيضاً على kaempferol، وهو مركب قوي ثبت أنه يحيد الجذور الحرة المسببة للأمراض وتقليل الالتهاب، بالإضافة إلى تقليل نمو الخلايا السرطانية.

عصير الطماطم: تعتبر الطماطم عنصراً أساسياً في المطبخ ورائعة للاستخدام في العصائر، فهي لا تحتوي على سعرات حرارية منخفضة فحسب، بل إنها غنية أيضاً بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

الطماطم غنية أيضاً بالليكوبين، وهو مركب مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ثبت أيضاً أن شرب عصير الطماطم يقلل الالتهاب ويزيد التمثيل الغذائي علاوة على ذلك، قد يقلل عصير الطماطم من الالتهابات المصاحبة للتمارين الرياضية، مما يجعلها اختياراً ذكياً للرياضيين.

عصير الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، ما يجعله إضافة ممتازة لقائمة عصير الخضار خلال الصيف، كما يحتوي الخيار على نسبة عالية من البوتاسيوم والمنغنيز والفيتامينات K وC، كما يمكن أن يساعد أيضاً في الحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل التهاب الجلد وهو من بين أفضل الخيارات خلال فصل الصيف.

يساعد الخيار في الحفاظ على رطوبة البشرة هند ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

عصير البقدونس: غالباً ما يتم تجاهل البقدونس، إلا أنه أكثر من مجرد عشب ومقبلات للطهي، فهو من الخضراوات الرائعة التي يمكن استخدامها في العصر.

يحتوي البقدونس على فيتامينات K وA وC، وفي الدراسات التي أجريت على الحيوانات، ثبت أنه يقلل من مستويات السكر في الدم، ويحسن حالة مضادات الأكسدة، ويحمي وظائف الكبد.