الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الهيئة: الوضع الصحي للأسير حسام مطر سيء للغاية

حجم الخط
سجون الاحتلال
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الوضع الصحي للأسير المقدسي حسام مطر(48 عامًا) والمحتجز في عزل "أوهلي كيدار" سيء للغاية وسط إهمال طبي واضح ومتعمد من إدارة السجن.

وأكدت الهيئة في تقرير لها، اليوم الاثنين، وتلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الحالة الصحية للأسير "مطر" تتراجع يومًا بعد يوم بسبب اللامبالاة في تجاهل حالته إلى جانب عدم توفير العلاج له في الوقت المناسب.

وأوضحت الهيئة أن الأسير "مطر" يعاني من 3 دسكات بالظھر بالفقرات 5-1 وتضغط على العصب مما يؤثر على القدم الیمنى، في حين يطالب الأسیر إجراء صورة "سي تي"؛ لمعرفة سبب الألم.

ويعاني -أيضًا- من الضغط وعدم انتظام نبضات القلب، ومصاب بدهون بالدم، كما يشتكي من الدوخان بشكل مستمر مما تسبب له أوجاع وآلام شديدة في الرأس والعينين .

وفي شهر يناير/ كانون الثاني 2023، شرعت قوات الاحتلال بهدم منزل الأسير "مطر" وشقيقه المكون من شقتين في جبل المكبر، يقطنهما 6 أفراد بينهم نساء وأطفال، وذلك تنفيذًا لسياسة قرارات الكنيست الإسرائيلي بهدم منازل الأسرى.

يُذكر أن الأسير "مطر" متزوج وأب لطفلين، واعتقل بتاريخ 19/10/2007، وتعرض لتحقيق قاس لـ 50 يومًا في المسكوبية، قبل أن تحكم عليه محاكم الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وخاض الأسير "مطر" في حزيران/يونيو من العام 2013 خلال تواجده في سجن عسقلان، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام استمر لثلاثة أشهر متواصلة، وفرضت عليه إدارة السجون عقوبات كثيرة منها حرمانه من الزيارة.