الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث 133 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
القدس -وكالة سند للأنباء

اقتحم 133 مستوطنًا متطرفًا، خلال اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن 106 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، خلال الفترة الصباحية عبر مجموعات متتالية، تبعهم في الفترة المسائية 27 مستوطنًا.

ونوهت المصادر إلى أن المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، بحماية أمنية مُشددة، وتجولوا في باحاته وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم، قبل مغادرتها من جهة "باب السلسلة".

وأدى المستوطنون طقوسًا وصلوات تلمودية علنية، في ساحات المسجد الأقصى، خاصة في المنطقة الشرقية منه.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ويوم الخميس الماضي، اقتحم 2180 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك تقدمهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بحماية معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، إحياء لما يسمونه ذكرى "خراب الهيكل".

ويأتي هذا الاقتحام تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية التي عملت منذ أسابيع على حشد المستوطنين؛ لتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة لساحات المسجد، إحياءً لذكرى "خراب الهيكل" الذي صادف يوم الخميس الماضي.