الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

مسؤول أمريكي: قلقون إزاء اعتداءات المستوطنين في الضفة

حجم الخط
الاعتداءات في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكيي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية، أندرو ميلر، عن قلق واشنطن البالغ إزاء تصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأوضح ميلر خلال زيارته بلدة ترمسعيا في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل من أجل تخفيف التصعيد الحالي وتوفير بيئة تضمن للجميع "العيش بحرية وأمن وازدهار".

وتفقد المسؤول الأمريكي خلال الجولة أحوال عائلة الشهيد عمر قطين الذي ارتقى الشهر الماضي برصاص قوات الاحتلال في ترمسعيا، والتقى خلال زيارته أيضاً بالسكان واستمع منهم إلى شهادات حول ما جرى.

وطالب ميلر بضرورة اتخاذ إجراءات وخطوات عاجلة لاحتواء التصعيد وتخفيف التوتر، ومنع وقوع المزيد من الجرائم، مؤكداً على أهمية محاسبة ومساءلة المسؤولين قانونياً عن هذه الاعتداءات.

من جانبها أكدت المحافظ ليلى غنام التي رافقته في الجولة، أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على عنف وإرهاب المستوطنين بحق الأهالي في ترمسعيا وسنجل والقرى المحيطة، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني لا يعول كثيراً على هذه الزيارات.

وأضافت أن الشعب الفلسطيني فقد الثقة بالمجتمع الدولي وأمريكا "التي لا تحرك ساكناً عندما يتعلق الامر بشعبنا"، مبينةً أن الفلسطينيين لن يستجدوا أحداً، وسيستمرون في إعلاء صوتهم حتى تصل معاناتهم لكل العالم.

وشددت غنام على ضرورة تحويل الأقوال إلى أفعال، داعيةً أمريكا والمجتمع الدولي لمحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وعقاب هذه المنظومة وخاصة جيش الاحتلال الذي لا يخضع لأي نظم ومعايير أخلاقية أو قانونية.

وتعرضت بلدة ترمسعيا الشهر الماضي لاستهداف عنيف من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، تخللها هجمات عنيفة متتالية لم يسبق لها مثيل، والتي أدت إلى استشهاد شابة وإصابة العشرات.