الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يُنكل بـ 3 فلسطينيين خلال اعتقالهما من جنين ونابلس

حجم الخط
تنكيل
جنين - وكالة سند للأنباء

نكلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة شبان فلسطينيين من مدينتي جنين ونابلس بالضفة الغربية خلال عملية اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق؛ ما ألحق بهما أذى جسدي ونفسي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إنها وثقت تعرض ثلاثة شبان للضرب والتنكيل أثناء مرحلة اعتقالهم؛ قبل أن يتم نقلهم لمركز توقيف "حوارة" الإسرائيلي.

ونقلت محامية "شؤون الأسرى" حنان الخطيب، عن الأسير قصي عودة من جنين الذي تم اعتقاله على جسر الملك حسين وهو عائد من الأردن قوله: "إنه تعرض للضرب أثناء الاعتقال، وأوقفوه ما يقارب 6 ساعات ثم نقلوه إلى معسكر حوارة حيث أبقوه 9 أيام هناك".

وتابع "عودة" وفقًا لما أوردته المحامية حنان الخطيب، أن الوضع في معسكر حوارة سيء جدًّا من ناحية كل شيء، في حين جرى نقل الأسير بعد ذلك إلى معتقل "مجدو".

إلى ذلك نوّه الأسير براء علاونة من جنين (وفق ما نقلت عنه "الخطيب") إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وجرى تكسير باب المنزل وإلقاء القنابل الصوتية في محيط المنزل واعتقلوه، وقيدوا يديه وعصبوا عينيه ووضعه بجيب عسكري، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح على قدمه المصابة بالرصاص الحي سابقًا.

بينما تعرض الأسير عماد الدين البظ، من مدينة نابلس، لذات السّياسة في مداهمة منزله الساعة الثالثة فجرًا حيث تم كسر باب منزله وتم تفتيشه تفتيشًا دقيقًا، ووضعوا أمه وأخواته بغرفة وإخوته الشباب بغرفة أخرى، ثم قيدوا يديه واقتادوه مشيًا على الأقدام حوالي (15 كيلو) حتى وصل إلى معسكر للجيش بمستعمرة "شافي شمرون"، ومن ثم تم نقله إلى مركز توقيف حوارة، وبعدها نقل الى سجن "مجدو".

يُشار إلى أن الاحتلال يعتقل في سجونه ومراكز التوقيف التابعة له نحو 5000 أسير فلسطيني، بينهم 31 أسيرة، وقرابة الـ 160 طفلًا قاصرًا، و1083 معتقل إداري؛ بينهم أسيرتان و6 أطفال.