الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

استنكرت "الاعتداء على أسير محرر بالخليل"..

حماس تحمّل رئاسة السلطة مسؤولية "انتهاكات الأجهزة الأمنية"

حجم الخط
الاعتداء على الفاخوري.jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

حمّلت حركة "حماس" رئاسة السلطة الفلسطينية، المسؤولية الكاملة عن "انتهاكات الأجهزة الأمنية المتصاعدة في الضفة الغربية"، مطالبةً كافة المكونات الفلسطينية بالوقوف صفًا واحدًا في مواجهة هذه "الانتهاكات".

وقالت "حماس" في تصريح لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، إن "الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأسير المحرر حازم الفاخوري في منزله بالخليل، أمام عائلته وزوجته الكاتبة لمى خاطر، انتهاك فاضح".

وترى أن كسر يد الفاخوري وتحطيم مركبته على أيدي الأجهزة الأمنية، هو "إمعان في الخروج عن قيم وأخلاق الشعب الفلسطيني"، محمّلةً رئاسة السلطة مسؤولية ذلك.

وأدانت ما وصفته بـ "الفعل الإجرامي" الذي جاء في أعقاب أحداث جامعة الخليل.

وأكدت "حماس" على رفضها بشدّة لما قالت إنه "نهج كارثي" يزرع الفتنة، ويهدد السلم الأهلي، داعيةً لوقفه فورًا.

وطالبت مكونات الشعب الفلسطيني الفصائلية والحقوقية والأهلية كافة، بالوقوف صفا واحدا في وجه الفئة المتنفّذة في السلطة، من أجل وضع حد لهذا السلوكيات، وتمكن الشعب من التفرغ لمقاومة الاحتلال ومواجهة سياساته الإرهابية والتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططاتهم.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، اقتحم عناصر من الأجهزة الأمنية منزل عائلة الأسير المحرر حازم الفاخوري وزوجته المحرر لمى خاطر واعتدوا عليهم ما تسبب بكسر يد الزوج؛ إزاء موقفهم الرافض لحادثة جامعة الخليل يوم أمس الخميس.

وأمس الخميس، اعتدى عناصر بلباس مدني على صحفيين خلال تغطيتهم وقفة للكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) في جامعة الخليل، جنوب الضفة الغربية.