الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الفصائل: معركة وحدة الساحات محطة تاريخية في مسار النضال

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل المقاومة، اليوم السبت، أن معركة وحدة الساحات شكلت محطة تاريخية في مسار نضال الشعب الفلسطيني، وأثبتت أنه موحد فقضيته واحدة وهدفه واحد وعدوه واحد ومازال يتمترس خلف خيار المقاومة كخيار استراتيجي في مواجهة الاحتلال.

وأضافت الفصائل في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن معركة وحدة الساحات رسمت معادلات جديدة في الصراع مع الاحتلال، عنوانها أن كافة ساحات الوطن هي جبهة واحدة مترابطة في تحدي الاحتلال ومواجهة عدوانه الهمجي المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وبينت، أن الاحتلال اعتقد أن اغتيال القادة الشهداء سيمر مرور الكرام وأنه نجح في تطويع المقاومة، ولكن المقاومة كان لها قول آخر أن دماء الشهداء والقادة عزيز سيدفع الاحتلال ثمن اغتيالهم, وهذا ما شاهده الشعب الفلسطيني والعالم أجمع.

وشددت الفصائل، على أن المقاومة ستبقى موحدة وخلفها حاضنة شعبية متينة ملتفة حولها تشد على النواجذ مؤمنة أن النصر صبر ساعة، ولن يأتي إلا بالتضحيات والشهداء.

وتمر اليوم السبت، الذكرى السنوية الأولى لمعركة وحدة الساحات التي خاضتها المقاومة الفلسطينية.

وبدأت المعركة بعمليات اغتيال متزامنة استهدفت قادة في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، واستشهد خلاله قائد المنطقة الشمالية تيسير الجعبري، وقائد المنطقة الجنوبية ‌خالد منصور.

وتسبب العدوان، الذي استمر ثلاثة أيام، في استشهاد 48 فلسطينيًا، بينهم 16 طفلًا و4 سيدات، وإصابة 360 آخرين.