الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"النخالة": أخطأت بقبول وقف إطلاق النار في "وحدة الساحات"

حجم الخط
زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إنه أخطأ بقبول وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي خلال معركة "وحدة الساحات" في أغسطس/آب الماضي، بعد استمرارها 50 ساعة، مستدركاً أنه كان بالإمكان الاستمرار في جولة القتال.

وأكد "النخالة" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن معركة "وحدة الساحات" هي أم المعارك بالنسبة للجهاد الإسلامي كونها خاضتها منفردة، لافتاً أن تسميتها عُنيت بها فلسطين وساحات محور المقاومة.

وأشار إلى أن "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد، عُزز بألف مقاتل جديد، مع تعزيز المجلس العسكري للحركة.

وفي السياق، اعتبر "النخالة" ما يجري في الضّفة الغربيّة انتفاضة مسلّحة يجب الدفع بها في كل اتّجاه، موضحاً أنها جزء من عمليّة ثوريّة في مواجهة المشروع "الصهيوني"، "وأن الحركة تبذل وسعها لتصعيد هذه الانتفاضة".

ونبّه "النخالة" في كلمته الاحتلال الإسرائيلي أنه لا فرصة لهم للحياة في أرض فلسطين.

وشدد أن المقاومة الفلسطينيّة تبذل جهدها من أجل الإفراج عن الأسرى، وأنه "واجب لن نتوقّف عن السعي لتحقيقه".

وتطرق "النخالة" في كلمته أن هناك ما وصفه "انفتاح كبير" بين حركتي الجهاد الإسلامي وفتح بجناحها العسكري كتائب شـهداء الأقصى، وأن عملية نفق الحرية "جلبوع" كان لها الدور في هذا التعاون.

وتابع: سُميت كتيبة جنين بهذا الاسم تيمنًا بأبطال جنين الذين قاموا بعملية نفق الحرية، مؤكدًا أن ما حققوه هو مرحلة جديدة على الأرض، "بدأت بالتعاون العميق بين حركتي فتح والجهاد".

وحول لقائه بالدول العربية، أكد النخالة أنه التقى بالرّئيس السوري بشار الأسد بعد جولة "وحدة السّاحات"، لافتاً أنه لامس تأييداً كبيراً للمقاومة وفلسطين، بينما تناول في حديثه عودة العلاقات بين دمشق وحركة "حماس".