الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"جبهة التحرير" تدعو لمقاومة الاحتلال ببرنامج وطني

حجم الخط
شعار جبهة التحرير العربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت جبهة التحرير العربية على ضرورة تبني "برنامج وطني مقاوم" للدفاع عن الشعب الفلسطيني من هجمات واعتداءات المستوطنين المدعومة بشكل مباشر من جيش الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي باسم "جبهة التحرير"، محمود الصيفي، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن اعتداءات المستوطنين اليومية على القرى الفلسطينية تأتي ضمن مخطط احتلالي عنصري تتبناه حكومة بنيامين نتنياهو.

وأكد الصيفي أن اعتداءات المستوطنين ارتفعت لأكثر 700 اعتداء منذ بداية عام 2023، خاصة بعد تشكيل "الحرس الوطني" للمستوطنات من قبل الوزير إيتمار بن غفير.

ونوه إلى أن "ابن غفير" أعد ما يزيد عن 1700 مستوطن تم تدريبهم على السلاح، "ومن المؤكد أن مجموعات من هؤلاء الإرهابيين هم من ينفذون الهجمات والاعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية اضافة الى قطع الطرق بين مدن وقرى الضفة بدعم واضح من جيش الاحتلال".

ولفت "الصيفي" النظر إلى أن هجوم المستوطنين "الهمجي" على قرية برقة "امتداد لهجماتهم المدعومة من حكومة الاحتلال وأذرعها المختلفة والتي بدأت يوم 26 شباط 2023 في بلدة حوارة".

وأردف: "الرد على هجمات المستوطنين على القرى والبلدات واقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى هو بتبني برنامج مقاوم للدفاع عن شعبنا والإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة لتفعيل ودعم المقاومة الشعبية".