الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"جبهة التحرير": الاحتلال منظومة عسكرية قائمة على القتل

حجم الخط
خلال فعالية سلمية في الضفة الغربية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت "جبهة التحرير العربية" إن المنظومة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي قائمة على القتل والإعدام المباشر لأبناء الشعب الفلسطيني. منوهة إلى أن شهداء فجر اليوم "وحدوا أرض الوطن".

وشددت في بيان لها اليوم الثلاثاء، على أن الاحتلال يضرب عرض الحائط لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية. منوهة إلى استشهاد 20 فلسطينيًا منذ مطلع 2022 برصاص قوات الاحتلال.

وطالبت، المجتمع الدولي بالكف عن الكيل بمكيالين تجاه ضحايا الاحتلال وخاصة الشعب الفلسطيني؛ الذي يتعرض للقتل والأسر والتنكيل والسيطرة على الأرض منذ عام 1948  .

ودعت جبهة التحرير العربية، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية لفرض عقوبات دولية على دولة الاحتلال لانتهاكه كافة القوانين الإنسانية وارتكابه جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، أسوة بباقي الدول المعتدية والتي تنتهك القانون الدولي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم، عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 9 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس والقدس والنقب.

والشهداء هم: الفتى نادر هيثم ريان (17 عامًا)، من مخيم بلاطة شرق نابلس، الشاب علاء شحام في العشرينيات من عمره من مخيم قلنديا، والشاب سند سالم الهربد من النقب.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 20 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم أطفال، إضافة إلى جرح مئات المواطنين.