الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المكتب الوطني: القدس تتعرض لهجوم استيطاني

حجم الخط
تهويد القدس.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال "المكتب الوطني" للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمختلف تشكيلاتها الاستيطانية تستهدف بشكل منظم مدينة القدس بمختلف أحيائها، لحسم الأوضاع في المدينة.

ونوه "المكتب الوطني" في تقريره الأسبوعي، اليوم السبت، إلى أن سلطات الاحتلال ومنظمات الاستيطان، لا سيما جمعية إلعاد، تستهدف بشكل خاص حي الشيخ جراح "وتعتبره شغلها الشاغل".

وأردف: "القدس تتعرض لهجوم استيطاني واسع بهدف تغيير معالم هويتها".

وتوقع أن تبحث لجنة التخطيط اللوائية في وزارة داخلية الاحتلال يوم 24 أغسطس/ آب الجاري ما يسمى بخطة "تل بيوت الجديدة"، بالتوازي مع مصادقة بلدية موشيه ليئون على العديد من تصاريح البناء في مستوطنة "جفعات هامتوس".

وأورد التقرير أن خطة "تل بيوت الجديدة" تأتي ضمن الخطة الخمسية التي أقرتها حكومة الاحتلال لتعزيز الاستيطان شرقي القدس، وتغيير تكوينها الديمغرافي لصالح المستوطنين.

وتمتد هذه الخطة على أكثر من 140 دونمًا في المنطقة الجنوبية للقدس حتى المنطقة الجنوبية الشرقية قرب بلدات بيت صفافا وأم طوبا وصور باهر، أي في المنطقة الفاصلة بين القدس وبيت لحم.

ولفت "المكتب الوطني" النظر إلى أنه من شأن الخطة أن تقطع كل تواصل جغرافي بين الجزء الشرقي من القدس ومدينة بيت لحم".

ونبه إلى أن خطط دولة الاحتلال تقوم على التوسع في البؤر الاستيطانية داخل القدس وبناء أحياء استيطانية في أطرافها لتعزل البلدة القديمة عن محيطها كما هو الحال مع حي الشيخ جراح والأحياء الاستيطانية في وادي الجوز، رأس العامود، سلوان، وجبل المكبر، وغيرها.