الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

عقب اغتيال 3 شبان بجنين

الفصائل: العدو الإسرائيلي لن يفلت من دفع ثمن جرائمه

حجم الخط
عملية الاغتيال في جنين
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الأحد، أن الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، وأن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفعيه الثمن.

جاء ذلك، في بيانات منفصلة، عقب استشهاد ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم الأحد، برصاص قوة إسرائيلية خاصة أطلقت النار على مركبتهم قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

حماس: دماء الشهداء ستكون وقوداً لتصعيد الفعل الفدائي

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم، إن جريمة الاغتيال لثلاثة من أبناء الشعب الفلسطيني في جنين، ستكون وقوداً لتصعيد الفعل الفدائي، واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة الشعب الفلسطيني صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال.

وأضاف قاسم في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن هذا التصعيد من العدو الإسرائيلي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين.

فتح: عدم تحرك المجتمع الدولي ضوء أخضر للاحتلال للاستمرار بجرائمه

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن عدم تحرك المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني، هو ضوء أخضر للاحتلال بالاستمرار في سياساته الإرهـابية بقتـل الأبرياء.

ونعى الحايك في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، شهداء جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة نفذتها حكومة القتـل والإرهـاب أمام مرأى ومسمع العالم الصامت.

الشعبية: جرائم الاحتلال لن تفت من عضد شعبنا

دورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسكت عن جريمة جنين، مشيرةً إلى أن هذه "الجرائم لن تفت من عضد شعبنا، ولن تقود إلّا نحو مزيدٍ من المقاومة".

وشددت "الشعبية" في تصريح لها، أن تصعيد عدوان الاحتلال المتسمر ضد الشعب الفلسطيني، يمثل دافعًا لتصعيد المقاومة وانضمام الكل الفلسطيني في خندق مواجهة الاحتلال.

وجددت تأكيدها على دعوتها السابقة بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وقطع المستوى الرسمي الفلسطيني الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال وسحب الاعتراف به، داعيةً إلى إعادة تشكيل لجان الحماية والحراسة الشعبية كأداة لمواجهة الهجمات الإجرامية المتزايدة من قبل العدو ومستوطنيه.

الجهاد: جريمة الاغتيال ستقابل برد قوي من المقاومة

وقال الناطق الإعلامي باسم حركـة الجهــاد الإسلامــي طارق سلمي، إن العدو سيدرك عمّا قريب أن حماقاته وارهابه سيقابل برد قوي من المقاومة، وأن سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها.

وأضاف سلمي في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين هي عدوان على الشعب الفلسطيني بكامله.

وشدد، على أن المقاومة هي السبيل والنهج الذي يمثل الشعب الفلسطيني، ولن تضعف المقاومة أبداً بفعل جرائم العدو بل ستزداد قوة وعزمًا وإصرارًا على المضي في القتال والمواجهة.

الأحرار: اغتيالات الاحتلال تعكس مدى فاشيته ودمويته

وفي السياق، قالت حركة الأحرار، أن اغتيال الاحتلال لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه جرائم تعكس مدى فاشية الاحتلال ودمويته، لن تنال من عزيمة الشعب ومقاومته الباسلة.

وأضافت الأحرار في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، في ظِل حكومة المتطرفين والاستخفاف بالدم الفلسطيني، مؤشر خطير يجب أن يدفع الكل الفلسطيني لبلورة استراتيجية وطنية للمقاومة تثبت معادلة أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد وثمن يدفعه من أمنه واستقراره.

المجاهدين: جريمة الاغتيال لن تبقى دون عقاب

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين أن جريمة الاغتيال الجبانة للمقاومين في جنين لن تبقى بدون عقاب من الشعب الفلسطيني، وستبقى دماءهم أيقونة النصر والتحرير.

ودعت المجاهدين في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، لتصعيد جذوة المقاومة والمواجهة في كافة الأراضي الفلسطينية، والرد السريع على جرائم الاحتلال المتواصلة.

المقاومة الشعبية تدعو لتصعيد الاشتباك مع العدو

ودعت المقاومة الشعبية، رجال الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو ومهاجمته في عقره، وإيقاع الخسائر في جيشه ومستوطنيه المجرمين.

وأضافت المقاومة الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن اغتيال المقاومين لن يثني عن مواصلة الطريق، حتى دحر العدو عن كامل التراب الوطني.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم الأحد، برصاص قوة إسرائيلية خاصة أطلقت النار على مركبتهم قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها، عن استهداف ثلاثة فلسطينيين من بينهم الشاب نايف أبو صويص (26 عاماً)، من مخيم جنين.