الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أردوغان" يُهاجم نتنياهو: هتلر العصر ولن يفلت من العقاب

حجم الخط
أردوغان.webp
إسطنبول - وكالات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحلفاءه "لن يفلتوا من المساءلة والعقاب"، واصفًا إياه بـ"هتلر العصر"، نسبةً إلى الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

جاء ذلك في تصريحات ألقاها "أردوغان" للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارته الرسمية إلى العراق.

وحذر "نتنياهو" من إعادة احتلال "إسرائيل" قطاع غزة موضحًا أنّ "السيطرة على غزة من شأنها فتح الباب أمام عمليات احتلال أخرى، وإتاحة المجال أمام استيطان الإرهابيين الإسرائيليين في غزة تجعل إسرائيل أكثر عدوانية".

وتعهد "أردوغان" بـ"مواصلة كشف الحقائق والصدح علنا بجرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل"، مجددًا تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني(..) نحن مع إخواننا الفلسطينيين كالجسد الواحد، لا أحد يتوهم أننا ننام قريري العين وهم يتألمون".

وأضاف: كسنواصل بذل قصارى جهدنا للتوصل إلى حل في غزة، يمكن للآخرين تجاهل هذه القضية ونسيانها، أما نحن فليست لدينا مقاربة من هذا القبيل".

يُذكر أنّ الرئيس التركي استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية السبت الماضي في إسطنبول، حيث ناقشا جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية هناك، وفق وسائل إعلام تركية.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يواصل الاحتلال حربه الوحشية بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات يمنع الاحتلال انتشالهم.

وخلّفت الحرب أيضًا مأساة إنسانية غير مسبوقة، حيث يعيش مئات الآلاف من سكان القطاع في ظروف صعبة للغاية في ظل انعدام الماء والكهرباء، ومنع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.