الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سيول تدمر منازل السودانيين وسط تصاعد الاشتباكات

حجم الخط
السودان
الخرطوم-وكالات

تسببت السيول في تدمير وتضرر أكثر من 400 منزل في السودان، وسط اشتداد المعارك بين الجيش السوداني من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى في العاصمة الخرطوم.

وقالت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الاثنين، إن أجزاءً واسعة من محليات دنقلا ومروي والدبة والقولد والبرقيق وحلفا تعرضت خلال اليومين الماضيين إلى أمطار وسيول أدت إلى حدوث بعض الأضرار والخسائر في المنازل السكنية والمزارع.

أضافت الوكالة أن التقارير الأولية رصدت تضرر 300 منزل كلياً وجزئياً بمحلية مروي، و58 منزلاً بمحلية القولد، و56 منزلاً بمحلية الدبة، و50 منزلاً بمحلية دنقلا.

وحذرت منظمات الإغاثة الدولية في وقت سابق، من أن موسم الأمطار في السودان والذي بدأ في يونيو/حزيران 2023، يمكن أن يتسبب في انتشار أوبئة مثل الحصبة والكوليرا، في ظل توقف أنشطة التحصين ضد الأمراض.

يأتي ذلك فيما اتسعت دائرة الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، في العاصمة الخرطوم وعدة مدن في إقليم دارفور غرب البلاد.

وبحسب عيان شهود، فإن مدينة بحري شمال الخرطوم، شهدت اشتباكات عنيفة بأسلحة ثقيلة وخفيفة، مع تحليق مكثف للطيران الحربي ما أدى لتصاعد ألسنة اللهب والدخان.

وفي أم درمان غرب الخرطوم، سمعت أصوات قصف مدفعي، وتبادل للنيران في الأحياء الطرفية، ما أدى إلى تصاعد ألسنة الدخان.

ومنذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج البلاد، بحسب الأمم المتحدة.