الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

إن هدموا بيتنا فلن يهدموا إرادتنا..

خاص بالفيديو زوجة خروشة: هدم الاحتلال منزلنا تعبير عن سياسة فاشلة

حجم الخط
359900900_268851639207599_7809257402031415763_n.png
نابلس - وكالة سند للأنباء

قالت زوجة الشهيد عبد الفتاح خروشة، إن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزلهم اليوم هو تعبير عن سياسة فاشلة يصر على ممارستها رغم أنها لم تؤتِ ثمارها، مؤكدة: "إن هدموا بيتنا فلن يهدموا إرادتنا".

ورأت أم خالد خروشة، في تصريحات خاصة مع "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن طريقة جيش الاحتلال في التعامل مع العائلة وتفجير منزلها؛ تُعبّر عن حقده وغِله.

وقالت "أم خالد" إنّ جيش الاحتلال دهم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الإثنين| الثلاثاء) مخيم عسكر القديم، شرقي نابلس، وأخلى "بشكل كامل" العمارة التي توجد بها شقتهم والعمارة المجاورة، من جميع سكانهما ونقلتهم إلى مسجد المهاجرين القريب من المنزل.

وأكدت ضيفتنا أن "تفجير البيت تم بطريقة وحشية وهمجية تنمّ عن حقد وغل ورغبة بالانتقام".

وتابعت: "استخدموا كميات كبيرة من المتفجرات، ما تسبب بأضرار كبيرة في العمارة المجاورة أشد من تلك التي أصابت العمارة التي توجد بها شقتنا، وهذا يعني تشريد عدد من العائلات التي أصبحت منازلها غير صالحة للسكن".

واستطردت: "الحمد لله رب العالمين، نحن بخير، هدموا الحجار، ولكن لم يهدموا عزيمتنا ولا إرادتنا ولا روح المقاومة فينا، وعزيمتنا وإرادتنا أقوى من كل شيء".

ووجهت رسالة لأبنائها في سجون الاحتلال؛ خالد ومحمد وقسام، دعتهم فيها للتحلي بالصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى.

وخاطبتهم بالقول: "لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين، ما هي إلا حجارة هدمت لكنها لن تهزم عزيمتكم وإرادتكم، وبعد أن استشهد أبوكم فلا أسف على الرخيص".

يذكر أن جيش الاحتلال اغتال الشهيد عبد الفتاح خروشة، عقب اشتباك مسلح في مخيم جنين للاجئين، يوم 7 آذار/ مارس 2023.

وفي 26 فبراير/ شباط 2023، نفذ الشهيد خروشة، عملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية، قتل خلالها مستوطنيْن إسرائيليين من مستوطنة "هار براخا"، أحدهما جندي في جيش الاحتلال.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي، أخذ جيش الاحتلال قياسات منزل الشهيد خروشة، تمهيداً لهدمه.

وصباح اليوم الثلاثاء، فجّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل كامل، منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية إطلاق النار في حوارة؛ والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين يوم 26 فبراير/ شباط 2023.

ووفقًا لمركز معلومات فلسطين "معطى"، فإن تفجير منزل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة، رفع عدد المنازل التي هدمها الاحتلال لمنفذي العمليات البطولية من أسرى وشهداء منذُ بداية العام لـ 13 منزلاً بمختلف محافظات الضفة الغربية، منها 3 في محافظة نابلس.