الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بحجة تنفيذه عملية بـ 2019

محدث "الشعبية": هدم منزل "البرغوثي" سياسة إسرائيلية فاشلة

حجم الخط
WSU35.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الشعبية، إن هدم الاحتلال منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي فجر اليوم الاثنين، لن يخمد نيران المقاومة وسيزيدها اشتعالاً وعنفواناً.

وتأتي تصريحات "الجبهة" غداة هدم الجيش الإسرائيلي، منزل الأسير "البرغوثي" في بلدة "كوبر" شمال غرب رام الله؛ بحجة تنفيذه عملية في عام 2019. 

وتتهم قوات الاحتلال الأسير البرغوثي بالمشاركة في عملية عين بوبين غربي رام الله التي وقعت في شهر أغسطس/ آب الماضي، وأدت لمقتل مستوطنة وجرح اثنين آخرين.

ويعد البرغوثي من نشطاء الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله.

وشددت "الجبهة" في بيان صحفي على أن مواصلة جريمة هدم البيوت هي سياسة بائسة وفاشلة، لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأثبتت عدم جدواها.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال زادت من هجمتها الممنهجة والتصعيدية ضد كوادرها مؤخراً، حيث اعتقلت رفاقها زاهر الششتري وسائد المصري من نابلس.

ورأت "الجبهة" أن المجتمع الدولي ما زال يكافئ سياسة هدم الاحتلال للبيوت الفلسطينية والتي تصاعدت وتيرتها في السنوات الأخيرة بمزيد من الصمت وإعطاء الغطاء.

وذكرت أن سياسة هدم المنازل تتعارض مع اتفاقيات جنيف الرابعة لعام 1949، ومع مبادئ وقواعد القانون الدولي، ومع بنود الميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

من جانبها وصفت حركة حماس جريمة هدم منزل "البرغوثي" بجريمة الحرب "التي تضاف إلى مسلسل متواصل من إجرام العصابات الصهيونية".

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم إنَّ "مواصلة الاحتلال سياسة هدم منازل المواطنين يثبت عجزه الكامل عن مواجهة ثورة شعبنا المتواصلة، وعدم قدرته على إيقاف المد النضالي المستمر".

وقال قاسم "سلوك الاحتلال يؤكد عقليته الإجرامية وسلوكه الإرهابي، وتفضح حجم جرائمه".

وذكر أن "الاحتلال بهذه الجريمة يكرر سياسته في هدم المنازل التي مارسها منذ عشرات والتي أثبتت فشلها على الدوام، بل كانت وقودًا جديدًا لثورة شعبنا".