الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لتعزيز الاستدامة التنموية.. شركة سعودية لإدارة المرافق

حجم الخط
شركة سعودية 2023
الرياض – وكالة سند للأنباء

أسس صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي السعودي)، الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH"، وذلك في إطار تعزيز الاستدامة التنموية وتعزيز إدارة المرافق.

وقال الصندوق في بيان له اليوم الخميس، إن الشركة السعودية الجديدة ستختص في تقديم خدمات إدارة المرافق والطاقة، وإدارة النفايات، والصيانة، وخدمات التنظيف والأمن، وخدمات تنسيق الحدائق.

وأكد أن الهدف من إنشاء هذه الشركة، هو تعزيز الاستدامة التنموية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية في قطاع إدارة المرافق على الصعيد المحلي.

وأشار إلى أن الشركة تركز أنشطتها على إدارة المرافق، بما يعمل على خفض التكاليف، وإطالة العمر الافتراضي للمنشآت لمختلف مشاريع التطوير العقاري بالمملكة.

كما تقدم الشركة خدماتها لقطاعات مختلفة في الاقتصاد المحلي، مثل المؤسسات الصحية والمرافق الصناعية، والوجهات الترفيهية، ومرافق الطيران، والمؤسسات التعليمية، والمجمعات التجارية، والأحياء السكنية، وفقًا للبيان.

وبيّن أن تأسيس الشركة يأتي في إطار استراتيجية الصندوق،

يأتي تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH" تماشياً مع استراتيجية الصندوق، لإطلاق وتمكين القطاعات الواعدة، بهدف دعم التنوع الاقتصادي، وإيجاد حلول مستدامة، والعمل على توطين التقنيات في المملكة.

وأسس الصندوق عدة شركات في 13 قطاعًا استراتيجيًا محليًا من العام 2017، فيما تمكن من إنشاء 25 شركة جديدة واستحداث 181 ألف فرصة عمل خلال 2022.

وطرأ هذا الأسبوع نموًا على إجمالي أصول الصندوق السيادي المدارة خلال العام الماضي، بنسبة 12.6 % إلى 2.23 تريليون ريال.