الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مصر تستضيف قمة ثلاثية أردنية مصرية فلسطينية

حجم الخط
صورة أرشيفية جمعت الرؤساء الثلاثة سابقًا.jpg
القاهرة - وكالة سند للأبناء

تستضيف مصر، غدًا الإثنين، قمة عربية ثلاثية بين فلسطين ومصر والأردن، على مستوى رؤساء البلدان المذكورة، للتشاور في قضايا سياسية عربية ودولية وإقليمية.

وقال السفير الفلسطيني في مصر، دياب اللوح، إنه من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس اليوم الأحد، إلى مصر، في زيارة رسمية بدعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وأوضح اللوح في تصريحات صحفية، أن القمة الثلاثية ستجمع الرئيسين عباس والسيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة العلمين.

ونوه إلى أن لقاء القمة يأتي "تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية".

وأعرب عن شكره لمصر والرئيس السيسي، لاستضافة هذه القمة و"مساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني"، وعن تقدير فلسطين "للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك دفاعًا عن القدس ومقدساتها".

وزار الرئيس الفلسطيني العاصمة الأردنية "عمّان"، الثلاثاء الماضي، واجتمع بالملك عبد الله، وتناول خلال اللقاء، العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة وآخر التطورات السياسية.