الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أكدت رفض التهجير والعقاب الجماعي..

قمة ثنائية "مصرية أردنية" تبحث تطورات الحرب على غزة

حجم الخط
الرئيس المصري (يمين الصورة) والملك عبد الله الثاني (يسارًا).jpg
القاهرة - وكالة سند للأبناء

تتواصل الجهود والحراكات الدبلوماسية في الجمهورية العربية المصرية، على المستوى العربي والدولي والإقليمي، في إطار بحث العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة؛ والمستمر منذ 7 أكتوبر 2023، تزامنًا مع طرح "إسرائيل" لسيناريو تهجير الفلسطينيين إلى صحراء سيناء المصرية.

وعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قمة ثنائية مع ملك الأردن عبد الله الثاني، في العاصمة المصرية "القاهرة" اليوم، لبحث التطورات في قطاع غزة.

واستقبل السيسي، الملك عبد الله، في مطار القاهرة بعد ظهر اليوم، حيث أعلنت الرئاسة عقد "قمة مصرية أردنية".

يُشار إلى أن الحراك الدبلوماسي الإقليمي والدولي، يتسارع عربيًا ودوليًا، وشمل أيضًا زيارة وزير الخارجية البريطاني، وقائد القيادة الوسطى الأميركية إلى مصر.

من جانبه، قال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله ذهب في "زيارة قصيرة إلى مصر"، يبحث خلالها "سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

ويأتي اللقاء قبل قمة دولية دعت مصر إلى عقدها يوم السبت القادم 21 أكتوبر الجاري، في محاولة لوقف التصعيد الراهن.

وأكد الملك عبد الله والرئيس السيسي، بعد لقائهما في القاهرة، رفض سياسية العقاب الجماعي من حصار وتجويع وتهجير لأهل غزة. وشددًا على أن أية محاولة للتهجير القسري إلى الأردن أو مصر مرفوضة.

وجددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع.

ونوه الرئيسان إلى أن "عدم توقف الحرب واتساعها وانتشار آثارها، سينقل المنطقة إلى منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تُخشى عواقبها".

واعتبرا أن "كارثة قصف المستشفى المعمداني تصعيد خطير"، مجددين إدانتهما لهذه الجريمة البشعة بحق الأبرياء العزل.

وكان من المقرر أن تعقد قمة في عمّان، أمس الأربعاء، بمشاركة الرؤساء الأميركي جو بايدن والمصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس وملك الأردن، لكنها ألغيت بعد مجزرة المستشفى المعمداني في غزة الثلاثاء الماضي، التي راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والمرضى والطواقم الطبية.